: آخر تحديث

"كاريتاس" تطلق في روما مبادرة حج رمزية مع المهاجرين

4
5
3

روما: أطلقت مؤسسة "كاريتاس" الأحد في روما مبادرة حج رمزية حول العالم مع مهاجرين ولاجئين بهدف "تشارك الرحلة" وتغيير النظرة إلى هذه الفئة المهمشة.

وفي الصباح، اجتاز عشرات الأشخاص مسافة الكيلومترين الفاصلة بين كنيسة القديسة مريم في تراستيفيري وساحة القديس بطرس في روما، وتقدمهم رئيس منظمة "كاريتاس" الدولية الكاردينال الفلبيني لويس أنطونيو تاغلي.

أقيمت مبادرات مشابهة سابقًا في تشيلي ونيوزيلندا وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا، فيما يجري العمل على القيام بمبادرات أخرى من هذا النوع.

أوضحت الطالبة الإيطالية ساره لوكالة فرانس برس "نريد من خلال مسيرة اليوم أن نظهر للعالم أننا جميعًا متساوون (...) التضامن والأخوّة أمران يمكننا عيشهما يوميًا، والخوف لا يجدي نفعًا".

وقالت بيوتي واغو، وهي نيجيرية سلكت طريق الهجرة عبر البحر قبل عامين نحو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، "نحن هنا من أجل الجميع، ليس لأجلي فقط، بل لجميع من هم ورائي".

وقد وصل المشاركون إلى ساحة القديس بطرس في الفاتيكان لحظة تلاوة صلاة التبشير الملائكي بمشاركة آلاف المؤمنين يترأسهم البابا فرنسيس الذي أشاد بهذه المبادرة.

قال البابا الأرجنتيني في نهاية الصلاة "لقد أجريتم مسيرة حج قصيرة في روما للتعبير عن الرغبة في السير معًا لتحسين الفهم المتبادل للآخر. أشجّع هذه المبادرة لتشارك الدرب (...) التي من شأنها تغيير نظرتنا إلى المهاجرين".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار