: آخر تحديث
الكعبي قدم للمالكي تعازيه في ضحايا حادث القطار

سفير الإمارات بالرباط يبحث التعاون الثنائي مع رئيس مجلس النواب المغربي

5
6
4

التقى علي سالم الكعبي سفير الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية أخيرًا الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي.

إيلاف من الرباط: أشاد رئيس مجلس النواب المغربي بمتانة وتميز العلاقات بين البلدين، وتم خلال هذا اللقاء بحث العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وأهمية العمل لتعزيزها. 

ووجّه المالكي دعوة إلى الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) في دولة الإمارات العربية المتحدة لزيارة المملكة المغربية، وتوقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في المجالين البرلماني والتشريعي وتطوير التعاون في المجالات الدبلوماسية البرلمانية.

وأكد السفير الكعبي أنه بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ومتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فإن دولة الإمارات حريصة على الارتقاء بمستوى التعاون الإستراتيجي مع المملكة المغربية الشقيقة ورفع حجم الاستثمارات الإماراتية في المغرب، وتنويع العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتبادل الخبرات والتجارب بما ينعكس إيجابًا على مصالح البلدين الشقيقين.

من جهة أخرى، قدم السفير الكعبي التعازي والمواساة إلى رئيس مجلس النواب المغربي إثر وفاة 7 مواطنين مغاربة في حادث القطار الذي يربط بين مدينتي القنيطرة والرباط. حضر المقابلة سيف خليفة الطنيجي سكرتير أول بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار