: آخر تحديث
الجيش الاسرائيلي يردّ بالرصاص الحي وقنابل الغاز 

مقتل ستة فلسطينيين في مواجهات قرب حدود قطاع غزة

63
77
61
مواضيع ذات صلة

غزة: قتل ستة فلسطينيين الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل وفق ما اعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المتحدث أشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان اربعة فلسطينيين قتلوا شرق مخيم البريج في وسط القطاع فيما قتل اثنان شرق مدينة غزة وقرب رفح جنوبا.

وتراوح اعمار القتلى الستة بين 17 و29 عاما. 

وقال الجيش الاسرائيلي من جهته ان نحو 14 الفا من "مثيري الشغب والمتظاهرين" تجمعوا في نقاط عدة على طول الحدود.

واضاف في بيان ان قواته رصدت "عددا من المهاجمين الذين تسلقوا السياج الامني جنوب قطاع غزة"، وقد وضعوا "عبوة ناسفة" انفجرت و"ادت الى اندلاع حريق في السياج".

وتابع انه تم اطلاق النار على المهاجمين الذين اقتربوا من الحدود الاسرائيلية مؤكدا "مقتل" هؤلاء من دون ان يحدد عددهم.

وذكر شهود أن عددا من الشبان والفتية اخترقوا السياج الفاصل ودخلوا لعدد من الأمتار داخل المناطق الاسرائيلية شرق مخيم البريج، وشرق جباليا شمال القطاع.

وشارك الاف الفلسطينيين في احتجاجات الجمعة قرب الحدود مع اسرائيل، حيث أشعل متظاهرون عشرات اطارات السيارات ورشقوا الجنود الاسرائيليين المتمركزين في نقاط عسكرية وغرف اسمنتية بالحجارة.

واستخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وفق ما أعلن مصدر أمني.

ومنذ نهاية اذار/مارس قتل 204 فلسطينيين على الاقل برصاص اسرائيلي معظمهم في مواجهات على حدود قطاع غزة في اطار "مسيرات العودة". وفي المقابل، قتل جندي اسرائيلي واحد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار