: آخر تحديث
موسكو سنشوّش على اتصالات أي طائرة تحاول ضرب سوريا من المتوسط

بوتين أبلغ الأسد بتسليم سوريا صواريخ إس-300 الدفاعية

4
4
4

موسكو: أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين حليفه الرئيس السوري بشار الأسد بأن موسكو ستسلّم دمشق أنظمة صواريخ دفاع جوي من نوع "إس-300"، وذلك خلال محادثة هاتفية هي الأولى بينهما منذ إسقاط الطائرة الروسية عن طريق الخطأ.

وأعلن الكرملين في بيان أن "الرئيس الروسي أبلغ (الأسد) بقرار فرض إجراءات سلامة إضافية تهدف إلى ضمان سلامة الجنود الروس في سوريا وتعزيز الدفاعات الجوية السورية، بما في ذلك تسليم أنظمة صواريخ إس-300 الحديثة"، وذلك بعيد إصدار وزارة الدفاع الروسية إعلانا في هذا الشأن.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الاثنين أن روسيا ستشوّش على اتصالات أي طائرة تحاول ضرب سوريا من فوق البحر المتوسط، وذلك بعد إسقاط مقاتلة روسية عن طريق الخطأ إثر غارة إسرائيلية.

وقال شويغيو إن "الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ورادارات الطائرات وأنظمة اتصالات الطائرات الحربية التي تهاجم أهدافًا أرضية ستلغى في المناطق المحاذية لسوريا في البحر المتوسط".

كما أعلن شويغو أن روسيا ستسلم خلال أسبوعين منظومات حديثة للدفاع الجوي "إس-300" إلى الجيش السوري بعد إسقاطه طائرة روسية خطأ خلال غارة إسرائيلية.

وقال شويغو إن "القوات المسلحة السورية ستتسلم منظومات الدفاع الحديثة +إس 300+ خلال أسبوعين"، مشيرًا إلى أن هذه المنظومات "قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومترًا، ويمكن أن تضرب أهدافًا عدة في الجو في وقت واحد". وأوضح أن تسليم هذه الأنظمة الحديثة لم يتم من قبل بسبب تحفظات إسرائيلية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار