: آخر تحديث
الرئاسة السورية لم تحدد اسم المستشفى الذي قصدته السيدة الأولى

كلمة على غطاء سرير تكشف مكان تلقي أسماء علاجها

75
69
63
مواضيع ذات صلة

إيلاف: بدأت أسماء الأسد، عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد، الخضوع للعلاج بعد تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي، تم الكشف عنه في مراحله المبكرة، وفق ما أفادت الرئاسة السورية على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء.

وأوردت حسابات الرئاسة "بقوة وثقة وإيمان.. السيدة أسماء الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث بالثدي اكتشف مبكرًا".

أرفقت الرئاسة التعليق بصورة لها مرتدية ثيابًا قطنية وحذاء رياضيًا، وهي تجلس على كرسي داخل غرفة المستشفى أثناء تلقيها العلاج عبر حقنة في ذراعها متصلة بمصل معلق قربها.

ظهر في الصورة زوجها بشار الأسد وهو جالس إلى جانبها، ويتبادلان الابتسامات. 

ولم تحدد الرئاسة اسم المستشفى، حيث تتلقى  أسماء الأسد العلاج فيها، لكن كلمة "العسكري" بدت في صورة مكتوبة على غطاء سرير قربها،  غالباً ما يستخدم في المستشفيات العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن أسماء الأسد (43 عامًا) أم لثلاثة أولاد، هم صبيان وبنت. والدها طبيب القلب المرموق في بريطانيا فواز الأخرس، ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري. 

تتحدر عائلتها من حمص (وسط) وتحمل إجازة جامعية من "كينغز كولدج" في لندن. 

وقبل اندلاع النزاع في سوريا منذ العام 2011، كانت الأسد محط أنظار الإعلام الغربي، الذي أسهب في وصف أناقتها وثقافتها، إلا أن صمتها إزاء النزاع في بلادها قسم السوريين حولها.

وغالبًا ما تظهر الأسد في مقاطع فيديو وصور أثناء رعايتها لنشاطات اجتماعية، بينها لقاءات مع عائلات القتلى والجرحى أو تكريم طلاب وزيارة جمعيات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار