: آخر تحديث
لا تزال مشتعلة منذ 23 يوليو.. والإخماد مستمر

حرائق كاليفورنيا تحصد ثمانية قتلى

74
97
71

يحاول أكثر من 12 ألف رجل اطفاء مكافحة الحرائق الكثيرة التي تجتاح كاليفورنيا، والتي أسفرت عن ثمانية قتلى على الأقل منذ الخميس، في حين يتم إرسال تعزيزات من جميع أنحاء الولايات المتحدة.

إيلاف: قال المسؤول في مقاطعة شاستا ليونارد موتي، معلقًا على "حريق كار"، وهو الأكبر والمستمر منذ 23 يوليو، "عشت طيلة حياتي في المنطقة، ولم أشاهد حريقًا بهذا الحجم يخلّف هذا القدر من الدمار".

الإخماد مستمر
ومنذ الخميس، قضى ستة أشخاص في هذا الحريق، وفُقد سبعة آخرون، حسب ما أعلنت السلطات. وقضى رجلا إطفاء كانا يخمدان حريق "فيرغوسون" قرب متنزه يوسيميتي الوطني الواقع في اتجاه الجنوب.

ولقي الخميس رجلا إطفاء حتفيهما أثناء محاولتهما إخماد حريق "كار"، إضافة إلى طفلين، يبلغ الأول أربع سنوات، والثاني خمس سنوات، وجدّيهما البالغين 70 عامًا، عندما حاصرت النيران منزلهم المتنقل.

لم يتم تطويق إلا 23% من حريق "كار"، وقد امتدّ على قرابة 42 ألف هكتار، بحسب البيان الأخير، الذي أصدره جهاز إطفاء كاليفورنيا "كالفاير" الثلاثاء عند الساعة الثانية بتوقيت غرينتش. ويساهم 3600 رجل إطفاء من هذا الجهاز فقط في إخماد الحرائق.

تخصيص أموال فدرالية
دُمّر أو تضرر قرابة ألف مبنى، ولا يزال أربعة آلاف مبنى آخر مهددا. وتم إجلاء نحو 38 ألف شخص في مقاطعة شاستا، بحسب مسؤولين. وغطت سحابة من الدخان الكثيف منطقة كبيرة في شمال كاليفورنيا، فحجبت الرؤية، وتسببت بمشكلات في التنفس.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في مقاطعة شاستا، وكذلك في ليك ونابا وميندوسينو. ووقع الرئيس دونالد ترمب أمرًا بصرف أموال فدرالية لسلطات المقاطعة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار