: آخر تحديث
تعقد في لندن برئاسة بوريطة وجونسون

جولة أولى للحوار الاستراتيجي بين المغرب وبريطانيا

4
4
4

الرباط: تعقد المملكة المغربية والمملكة المتحدة، اليوم الخميس، في لندن، جولة أولى للحوار الاستراتيجي بين البلدين، برئاسة ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ونظيره البريطاني بوريس جونسون.

ويتألف الوفد المغربي المشارك في الحوار من مونية بوستة كاتبة الدولة (وزيرة دولة)  للشؤون الخارجية، وعثمان الفردوس كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مكلف الاستثمار، فضلاً عن عدد من كبار المسؤولين من مختلف الإدارات المغربية.

وستشهد الجولة الافتتاحية للحوار الاستراتيجي الأول بين المغرب والمملكة المتحدة توقيع وزيري خارجيتي البلدين على عدة اتفاقيات تهدف إلى مزيد من تقوية وتعزيز الإطار القانوني القائم بين البلدين.

ويمثل عقد هذا الحوار مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية بين المملكتين، بشكل يمنحها دينامية قوية لتعزيز إنجازات التعاون وإرساء قاعدة رؤى مشتركة لرهانات وتحديات الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة.

كما يتيح هذا اللقاء فرصة للبلدين، كشريكين موثوقين واستراتيجيين، لتشييد فضاء للتشاور في سبيل إرساء مبادئ توجيهية استراتيجية لتعاونهما، وللنقاش حول القضايا ذات الأولوية، بما في ذلك القضايا السياسية، الثنائية والإقليمية، الأمنية، الاقتصادية، التجارية، أو تلك التي تتعلق بالشق الثقافي والتربوي.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار