: آخر تحديث
لا تزال محتجزة ووالدتها في مركز للمهاجرين بتكساس

طفلة غلاف مجلة "تايم" لم تنفصل عن عائلتها

48
61
52

أعلنت حكومة هندوراس الجمعة أن يانيلا فاريلا، الطفلة الباكية في مواجهة دونالد ترمب على غلاف مجلة "تايم"، لم يتم فصلها عن أهلها كما ألمحت الصورة.

إيلاف من واشنطن: قالت ليزا مدرانو، مسؤولة حماية المهاجرين في وزارة الشؤون الخارجية في هندوراس، "لم يتم فصل الفتاة التي ستبلغ قريبًا العامين عن والديها".

يظهر غلاف المجلة الخميس ترمب واقفًا في مواجهة طفلة تنهمر دموعها مع عنوان بسيط "مرحبًا بكم في أميركا"، ما ساعد إلى حد كبير على لفت الانتباه إلى قضية أبناء المهاجرين غير الشرعيين، الذين فصلوا عن أهلهم، لدى محاولتهم الدخول إلى الولايات المتحدة.

تصرفت المجلة بصورة الطفلة لتظهرها بمفردها على خلفية حمراء، وتبادلها على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي معارضو ترمب للتنديد بسياسة فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين التي تخلى عنها.

كما أكد والد الطفلة دينيس فاريلا لصحيفة "واشنطن بوست" أن زوجته ساندرا سانشيز (32 عامًا) لم تفصل عن يانيلا، وأن الاثنتين محتجزتان حاليًا في مركز للمهاجرين في بلدة ماكالين في تكساس.

بين الخامس من مايو والتاسع من يونيو تم فصل أكثر من 2300 قاصر عن أهاليهم المهاجرين، بموجب سياسة الرئيس الأميركي، ما أثار ضجة، أدت إلى إصداره مرسومًا يُنهي ذلك.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار