: آخر تحديث
ضحاياه تتراوح أعمارهن ما بين 7 و 12 سنة

إحالة فقيه على النائب العام بمراكش بتهمة اغتصاب 7 فتيات

27
27
21

مراكش: أحيل على الوكيل العام ( النائب العام ) للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش (جنوب المغرب)، مساء اليوم الأحد، فقيه يشتبه في اغتصابه لسبع فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 7 و 12 سنة.
وذكرت مصادر لـ »إيلاف المغرب » أن الفقيه « ع » يبلغ من العمر 45 سنة، وهو يؤذن ويصلي بسكان دوار (كفر) « بحلوان » بجماعة ستي فاضمة (منطقة قروية) التابعة لإقليم الحوز المجاور لمراكش ، كما أنه يصلي بالناس صلاة الجمعة في حال تغيب إمام مسجد بالجماعة القروية أغبالو بنفس الإقليم.
وأضافت المصادر أن المشتبه فيه كان يقوم بتعليم وتدريس أطفال المنطقة بالمسجد الواقع بذات الكفر لما يناهز 20 سنة تقريبا، مما جعله يحظى بثقة سكان الدوار، الذين لم يشكوا لحظة في سلوكه.
وكانت إحدى فتيات الدوار (17 سنة) هي من فجرت هذه القضية حين صرحت لدى مصالح الدرك الملكي أنها تعرضت لحادث اغتصاب على يد المشتبه فيه منذ عشر سنوات تقريبا، وكان عمرها وقتئذ سبع سنوات، قبل أن تظهر ضحايا أخريات ويتهمنه بالإعتداء الجنسي عليهن. 
من جهته، عبر فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش عن مساندته للضحايا وعائلاتهن أمام القضاء، كما حذر مما أسماه « دخول أي طرف على خط القضية، واحترام حق الضحايا والعائلات والمجتمع في العدل والإنصاف ».
وطالب الفرع القضاء بالتقصي والتحري وإجلاء حقيقة الإغتصابات الحالية والإغتصاب السابق الذي كانت ضحيته الفتاة المصرحة، مع تشديد العقوبة في حال ثبوت الإعتداءات الجنسية على الضحايا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار