: آخر تحديث
لتهنئة الشيخ صباح الأحمد بحلول شهر رمضان

تميم يزور الكويت الإثنين

6
4
9

نصر المجالي: يزور حاكم قطر تميم بن حمد يوم غد الكويت، وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن الزيارة التي لم يعلن عن مدتها، تهدف إلى تقديم التهاني لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة شهر رمضان.

وتتزامن الزيارة مع الذكرى الأولى لقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة من جانب السعودية والبحرين والإمارات ومصر لاتهامها بالتورط في دعم الإرهاب وتنظيمات متطرفة، والخروج على الإجماع العربي، وعلاقاتها مع إيران.

وفي إطار الوساطة الكويتية بين الدوحة والبلدان المقاطعة، نقل مبعوث أمير الكويت، وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الشهر الماضي، رسالة من أمير الكويت إلى الشيخ تميم، ضمن جولة شملت السعودية والإمارات والبحرين وعمان.

وتزامنا، أصدرت وزارة الاقتصاد القطرية قرارا أمرت بموجبه جميع المتاجر والمحلات في البلاد بأن تزيل من رفوفها فورا كل البضائع والمنتجات التي تم استيرادها من السعودية والامارات والبحرين ومصر. 

وقالت الوزارة إن القرار الذي دخل حيز التنفيذ فور صدوره يوم السبت سيتبعه قيام مفتشي الوحدات الإدارية التابعة لقطاع شؤون المستهلك في الوزارة بجولات على جميع منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية العاملة في الدولة للتأكد من إزالة ورفع البضائع المذكورة".

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو 2017 بعدما اتهمت الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، آخذة عليها تقربّها من ايران التي تتهمها دول عربية بالتدخل في شؤونها، وتنفي قطر دعم اي تنظيم متطرف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار