: آخر تحديث
أكدت نجاح خطة الطوارئ في متابعة الإعصار

السعودية تعلن إنتهاء الحالة الحرجة لـ"ميكونو"

2
2
2

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، انتهاء الحالة الحرجة، ونجاح خطة الطوارئ وغرفة العمليات في متابعة الإعصار مع الجهات المختصة. وكان الدكتور خليل أعلن ذلك من خلال حساب الأرصاد الجوية وحماية البيئة في تويتر.

إيلاف من الرياض: كان الدفاع المدني السعودي أعد العدة واستعد لمواجهة أي طارئ قد ينتج من تبعات آثار الإعصار المداري «ميكونو»، في منطقتي نجران وجازان. 

ووفقًا لـ "واس" فقد أشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في نجران النقيب عبدالخالق على القحطاني إلى تقرير الهيئة العامة للأرصاد الخاصة المعني بالحالة المدارية «ميكونو»، لذا قام الدفاع المدني في المنطقة باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، المتضمنة الخطة الوطنية لمواجهة المخاطر والكوارث الطبيعية.

وكانت اللجنة الرئيسة للدفاع المدني في المنطقة قد عقدت اجتماعات في مدينة نجران وجازان ومحافظة شرورة، لمناقشة جاهزية واستعداد الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في مواجهة الكوارث الطبيعية، والتأكيد على الاستعداد الكامل لمواجهة تبعات إعصار ميكونو، وكانت محافظة الخرخير في منطقة نجران مساء اليوم السبت شهدت هطول أمطار متوسطة مع زيادة في سرعة الرياح.

وتوقعت هيئة الأرصاد مساء السبت بدء تأثير العاصفة المدارية ميكونو بهطول أمطارٍ غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى انعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق (نجران، الخرخير، الربع الخالي). 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار