: آخر تحديث
أنصار "العدل والاحسان" شبه المحظورة يهيمنون على المسيرة 

عشرات الآلاف من المغاربة يتظاهرون تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

47
69
56

الدار البيضاء: خرج اليوم عشرات الآلاف من المتظاهرين بالدار البيضاء  في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني. وامتدت المسيرة التي دعا إليها الائتلاف المغربي للتضامن على مسافة تناهز 1,2 كيلومتر على طول شارع للا الياقوت بين ساحة النصر وساحة محمد الخامس. 

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تندد بالسياسة الأميركية تجاه القضية الفلسطينية، وقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس ، والقمع الذي تعرضت له مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة من طرف الجيش الإسرائيلي، والذي خلف أكثر من 60 قتيلا.

وقال مبارك وحيد، مقرر الائتلاف وعضو حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المشارك في الحكومة، في تصريح لـ" إيلاف المغرب" :" في هذه المسيرة كانت مدينة الدار البيضاء مرة أخرى على موعد مع التاريخ سيرا على عادتها، إضافة إلى مشاركة مدن أخرى من مختلف مناطق المغرب. وكما لاحظتم فإن رأس المسيرة وصل إلى نقطة نهايتها، فيما مازالت أفواج المشاركين تصل إلى نقطة البداية، الشيء الذي يؤكد الزخم البشري لهذه المسيرة".

وأضاف وحيد أن المسيرة "جمعت كافة الأطياف السياسية والمدنية المغربية، ووجهت رسالة قوية بشأن وحدة الشعب المغربي حول القضية الفلسطينية التي يعتبرها قضية مركزية موحدة وجامعة. كما وجهت مسيرة الدار البيضاء رسالة تضامن قوية إلى الشعب الفلسطيني حتى لا يحس أنه وحيد في مواجهة الكيان الصهيوني ،وأن هناك شعوبًا أخرى تؤازره وتسانده".

ورفع المشاركون في مسيرة الدار البيضاء، التي تقدمتها زعامات يسارية وإسلامية، شعارات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل ومحاربة كل مظاهر التطبيع معها. كما دعا المشاركون المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته حيال ما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وبخلاف المسيرة التي نظمت في الرباط الأحد الماضي لم تشارك قيادات الأحزاب السياسية في مسيرة الدار البيضاء، وتغيّب عنها على الخصوص الأمناء العامون للأحزاب الستة المشاركة في الحكومة، رغم دعوتهم للمشاركة المكثفة في المسيرة وإعلانهم عن مساندتها. وشارك أعضاء في المكاتب السياسية لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، وأحزاب : الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار المشاركة في الحكومة.

وعرفت المسيرة مشاركة مهيمنة لجماعة العدل والإحسان شبه المحظورة التي نزلت بقوة وكثافة في مسيرة الدار البيضاء بوفود من مختلف المدن المغربية.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار