: آخر تحديث
أكدت أن لا حق لأي جهة التحدث باسمها

المغرب: النيابة العامة تنفي اعتقال صاحب فيديو مشرد سيدي سليمان

17
14
17

الرباط: نفت النيابة العامة بالمغرب خبر اعتقال شخص أقدم على تصوير شخص يعيش في حالة تشرد ووضعية صحية متدهورة بمدينة سيدي سليمان (وسط البلاد)، حسب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية محلية.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة شمال الرباط، في بيان  الأحد، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن النيابة العامة "أمرت بإجراء بحث حول ظروف وجود الشخص المعني بالأمر في ظروف صحية صعبة بالشارع، من أجل تحديد المسؤوليات المحتملة على ذلك".

وأضاف المصدر ذاته أن النيابة العامة "لم تأمر لحد الآن بإيداع أي شخص رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة القضية"، وأكدت أنها ستتخذ "الإجراءات القانونية الملائمة بعد انتهاء البحث الذي عهد بمواصلته  لمصالح الشرطة القضائية، التي تقوم بالبحث وتستمع لكل من له معلومات حول القضية".

وشدد الوكيل العام للملك على  أنه "لا يحق لأي جهة أخرى أن تتحدث باسم النيابة العامة التي تنتمي للسلطة القضائية المستقلة"، وذلك ردا على المنابر التي تناقلت الخبر نقلا عن بيان منسوب لعمالة سيدي سليمان.

يشار إلى أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو يظهر شخصا مستلقيا على قارعة الطريق في حالة صحية متدهورة جراء معاناته من التهابات وتعفنات جلدية، وعمد أحد الأشخاص إلى توثيق الحادث بواسطة كاميرا الهاتف وتحريض بعض الأشخاص على نقل المصاب إلى المستشفى بالرغم من خطورة وضعه الصحي ودون انتظار سيارة الإسعاف، معرضا بذلك حياته للخطر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار