: آخر تحديث
8 سنوات سجنا لمصوره 

المغرب: إدانة بطل فيديو اغتصاب فتاة عمرها 10 سنوات سجنًا

236
295
218

الرباط: اصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش (جنوب المغرب)، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، حكمها القاضي بإدانة المتهم الرئيسي في قضية ما يعرف بـ »وحش بوشان » بعشر سنوات سجنا نافذا، فيما أدانت المحكمة ذاتها شريكه الذي صور فيديو الإعتداء بثماني سنوات، وشخصًا ثالثا عمل على تسريب الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسنتين سجنا نافذا. 

و كان المتهمون الثلاثة توبعوا من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، وهتك عرض قاصر باستعمال العنف و الإبتزاز والتشهير بالنسبة للمتهم الرئيسي (ي.ب) و شريكه مصور الفيديو (ح.ص)، فيما توبع المتهم الثالث وهو يعمل حلاقا بتهمة عدم التبليغ. 

تفاصيل القضية تعود لأواخر شهر مارس الماضي، حيت انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر الضحية القاصر « خولة » وهي ملقاة على الأرض، فيما المعتدي يحاول نزع ملابسها بالعنف وهتك عرضها، أما شريكه فكان يصور المشهد، دون أن يأبه الإثنان لتوسلات الفتاة التي كانت تصرخ بكل قوتها. 

وخلف الفيديو صدمة قوية لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين استنكروا الحادث وطالبوا بفتح تحقيق للوصول إليه لتوقيفه رفقة شريكه الذي صور الفيديو ولم يقدم المساعدة لفتاة قاصر.  

مباشرة بعد انتشار الفيديو، فتحت مصالح الأمن المغربية تحقيقا، حيث صدر بيان عن المديرية العامة للأمن الوطني يؤكد أن حادث الإعتداء وقع في شهر يناير الماضي ، بجماعة بوشان (منطقة قروية) التابعة لإقليم الرحامنة .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار