: آخر تحديث
مرشحه حصل على أزيد من  10 آلاف صوت

"العدالة والتنمية" يهزم "الأحرار" و"الاستقلال" في الانتخابات الجزئية بإنزكان

237
314
248

الرباط: بعد الخيبات التي حصدها حزب العدالة والتنمية المغربي ، متزعم الائتلاف الحكومي، في الانتخابات الجزئية التي شهدتها عدة دوائر انتخابية في الأسابيع الماضية، تمكن مرشح الحزب بدائرة إنزكان ( جنوب الرباط)، من انتزاع المقعد المتنافس عليه، محققا انتصارا ساحقا على باقي من منافسيه.

وأظهرت النتائج الأولية تصدر حزب العدالة والتنمية النتائج وبفارق كبير عن أقرب منافسيه حزب التجمع الوطني للأحرار ، حيث حصل مرشح حزب العدالة والتنمية على أزيد من 10 آلاف صوت، فيما نال مرشح التجمع الوطني للأحرار ثقة 5600 صوت، يليه مرشح حزب الاستقلال ثالثا بحوالي  5400 صوت.

وكانت الانتخابات الجزئية التي شهدتها دائرة إنزكان  الخميس، قد عرفت الحملة الانتخابية فيها صراعا كبيرا بين الأحزاب المتنافسة على المقعد النيابي ، إذ نزلت بكامل ثقلها من أجر الظفر بمقعد جديد وتقوية الحضور في الساحة السياسية، حيث سجل الحملة الانتخابية انتقال قادة الأحزاب المتنافسة إلى الدائرة لحشد الدعم اللازم لمرشحيها.

وأطر  رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، نهاية الأسبوع الماضي لقاءا انتخابيا بالمدينة، كما حظي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار  بدعم كبير من طرف قيادة الحزب ورئيسه عزيز أخنوش، الذي يعد من رموز منطقة سوس، كما دفعت المحطة الانتخابية ذاتها نزار بركة الأمين العام الجديد لحزب الاستقلال، للنزول إلى الميدان لحشد الدعم لمرشح الحزب الذي فشل في السباق الانتخابي.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار