: آخر تحديث

الانتخابات الأوروبية ستنظم من 23 إلى 26 مايو 2019

3
2
3

بروكسل: وافقت الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الثلاثاء على تنظيم الانتخابات الاوروبية المقبلة بين 23 و26 مايو، بحسب ما اعلن المجلس الاوروبي.

ويتم تجديد البرلمان الاوروبي كل خمس سنوات. وبحسب التشريعات كان يفترض ان تنظم الانتخابات المقبلة بين 6 و9 يونيو 2019 لكن "الدول الاعضاء رأت انه يستحيل تنظيمها" في تلك التواريخ، بحسب ما اوضح المجلس في بيان.

واكدت الدول الاعضاء في نهاية المطاف التواريخ التي اقترحها البرلمان الاوروبي لتنظم الانتخابات الاوروبية في كل دولة بين 23 و26 مايو 2019.

لكن القرار النهائي يبقى رهين اجراءات شكلية تنص على ضرورة اجراء استشارة للنواب الاوروبيين وتصويت بالاجماع للاعضاء الـ 28.

وسيشهد البرلمان الاوروبي المقبل عملية اعادة تشكيل مع مغادرة النواب الاوروبيين البريطانيين (73 نائبا)، كما سيتقلص عدد اعضاء البرلمان الاوروبي من 751 الى 705.

وسيتم توزيع نسبة من المقاعد الشاغرة على الدول الاعضاء التي كانت ممثلة بشكل أدنى من حجمها السكاني. نظمت الانتخابات الاوروبية الاخيرة بين 22 و25 مايو 2014.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار