: آخر تحديث
بعدما أمضين رحلة توديع للعزوبية في الإمارات

مصرع ابنة رجل أعمال تركي وصديقاتها في تحطم طائرتهن بإيران

59
67
42

تحولت رحلة عودة ابنة رجل أعمال تركي بارز وصديقاتها من احتفال قبيل الزواج إلى مأساة بعد تحطم طائرتهن مساء الأحد في إيران، ما أدى إلى مقتل جميع من كنّ على متن الطائرة، والبالغ عددهن 11 امرأة.

إيلاف من طهران: اعلنت السلطات الايرانية الاثنين ان فرق الانقاذ عثرت على الصندوقين الاسودين للطائرة التي كانت تقل مينا بشاران ابنة رجل الاعمال التركي وصديقاتها في رحلة العودة من احتفال في الامارات قبيل زواجها.

تحطمت الطائرة وهي من طراز "بومبارديير تشالنجر 604" في سلسلة جبال زاغروس في جنوب غرب ايران، خلال رحلة العودة من امارة الشارقة في الامارات الى اسطنبول، ما ادى الى مقتل ثمانية ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم جميعهم من النساء. وافادت وسائل اعلام تركية ان الطائرة تملكها شركة بشاران القابضة.

واعلنت منظمة الطيران المدني في ايران ان الطائرة تحطمت مساء الاحد الساعة 6:09 (14:39 ت غ) بعدما طلبت اذنًا بخفض الارتفاع بسبب "مشاكل تقنية".

تحطمت الطائرة في سلسلة جبال زاغروس على بعد نحو 400 كلم الى الجنوب من طهران. وقالت المنظمة ان الركاب الثمانية هن ست مواطنات تركيات واسبانيتان اثنتان. وافادت وكالة الانباء الايرانية "ايسنا" ان فرق الانقاذ عثرت على جثث جميع من كن على الطائرة والبالغ عددهن 11 امرأة.

اضافت الوكالة ان الجثث يتم نقلها من المنطقة الجبلية بوساطة مروحية الى مطار شهركرد عاصمة محافظة جهار محال وبختياري حيث تحطمت الطائرة. من جهتها افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا" ان مجموعة من اقارب الضحايا وصلت الى شهركرد يرافقها دبلوماسي تركي. واوضحت الوكالة انه تم التعرف إلى جميع الجثث باستثناء اثنتين بسبب تعرّضهما لحروق بالغة.

العثور على الصندوقين الاسودين
وافادت تقارير اعلامية تركية ان مينا بشاران ابنة رجل الاعمال التركي البارز حسين بشاران كانت امضت اياما عدة في الامارات برفقة صديقاتها للاحتفال قبيل زواجها، الذي كان مقررًا في الشهر المقبل، وزواج ثلاث صديقات لها في الصيف المقبل.

واشارت صحيفة حرييت التركية ان مينا بشاران كانت عضوًا في مجلس ادارة شركة والدها (التي تمارس اعمالها في قطاعات الطاقة والبناء والسياحة) منذ 2013. وعلى غرار مينا فان عددا من الضحايا كن ممن حققن نجاحات مهنية في مجال الموضة والازياء.

وافادت وسائل اعلام تركية ان ضحية واحدة على الاقل كانت حاملًا.  واظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي النساء اثناء احتفالهن في احد منتجعات الامارات، والتقاطهن الصور مع الطيارتين داخل الطائرة.

واشارت تقارير ان الطيارتين هما بيريل غيربيش ومليكة قوت، التي كانت احدى أوائل من قدن الطائرات في سلاح الجو التركي قبل ان تنتقل الى الطيران المدني.

وافادت تقارير اعلامية تركية ان مينا بشاران كانت ستتزوج من خطيبها مراد غيزير في 14 ابريل في قصر سيراجان على البوسفور، احدى افخم اماكن الاحتفال بالزفاف في تركيا. وكان والد مينا اطلق اسم ابنته على مشروع بناء ابراج سكنية ضخمة في محافظة فيكيرتيبي في الشطر الآسيوي من اسطنبول. ولم تتضح بعد أسباب تحطم الطائرة.

عثر على الصندوقين الاسودين للطائرة،  وسيتم تسليمهما الى السلطات التركية، بحسب ما افادت وكالة "ارنا". يأتي الحادث بعد أقل من شهر من تحطم طائرة ركاب بمحركين تابعة لشركة طيران آسمان في سلسلة جبال زاغروس، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66. وكانت الطائرة اختفت عن الرادارات بعد إقلاعها من طهران في رحلة داخلية اثناء عاصفة ثلجية في المنطقة الجبلية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار