: آخر تحديث

رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بـ"خطة مارشال" لأفريقيا بـ40 مليار يورو

73
77
70

تونس: دعا رئيس البرلمان الاوروبي انتونيو تاجاني الذي يزور تونس، الاثنين الى "خطة مارشال" لافريقيا معلنا نيته المطالبة بمبلغ 40 مليار يورو في الميزانية الاوروبية المقبلة (2020-2026)، لهذا الغرض.

وقال في كلمة امام مجلس نواب الشعب التونسي "باربعين مليار يورو وتحرك اكبر لبنك الاستثمار الاوروبي، من الممكن تماما تغيير مصير افريقيا" متحدثا عن انعكاسات لذلك ستؤدي الى توفير "400 مليار يورو للتنمية" في القارة.

واضاف في تصريحات لاحقة للصحافيين "على اوروبا ان تختار خطة مارشال حقيقية لافريقيا اي القيام باستثمارات. وهذا ليس هدية". الهدف من هذه الخطة هو "اقامة بنى تحتية ومساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحويل شبان افارقة الى مستثمرين".

وتابع تاجاني "يجب ان ندرك لماذا يوجد آلاف ، وملايين الاشخاص في المستقبل، الذين يمكن ان يغادروا بلدانهم وياتون اليكم (الى تونس) ثم الينا".

واكد "يجب ان نكافح من اجل تقليص البطالة بين الشباب هذه اولويتنا" لمكافحة محاولات الهجرة السرية او التوجه الى التطرف الديني.

كما اكد تاجاني رغبة اوروبا في عدم "ترك تنمية افريقيا للصين التي لا تملك التصور الذي لدينا في مجال احترام البيئة والقيم الديمقراطية".

وقال ان "الصينيين يأتون من اجل الاعمال. ونحن هنا لابرام اتفاقيات سياسية لان في استقرار افريقيا ونموها هو استقرار لاوروبا ونموها ايضا".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار