: آخر تحديث

15 قتيلًا على الأقل في انزلاق التربة في الصين

76
76
81

بكين: ارتفع عدد القتلى في الانزلاق الهائل للتربة في جنوب غرب الصين الى 15 شخصا، حسب ما أعلن التلفزيون الرسمي الثلاثاء.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في" مقتل 15 شخصا على الأقل وجرح ثمانية آخرين بعد الحادث الذي وقع صباح الاثنين في بلدة بيجي في اقليم غيجو. لكن وكالة انباء شينخوا الرسمية قالت إنه تم العثور على 17 جثة الثلاثاء.

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا التي اعلنتها الحكومة المحلية لاقليم غيجو تتحدث عن مقتل ثلاثة أشخاص وفقدان 32 آخرين. لكن الحكومة المحلية لم تقدم حصيلة جديدة للضحايا. 

واظهر تسجيل فيديو وضع على حساب "صحيفة الشعب" الرسمية على تويتر انزلاق جزء كامل من تلة وانبعاث سحابة من الغبار وسط صيحات فزع. ووقعت الكارثة عند الساعة 10,40 (02,40 ت غ) من الاثنين.

وتشهد المناطق الريفية والجبلية من الصين الكثير من الانهيارات الارضية خصوصا عند هطول امطار غزيرة. وادت الاحوال الجوية البالغة السوء الى سلسلة كوارث خصوصا في النصف الجنوبي من الصين، ما اوقع العديد من القتلى والنازحين.

وفي يونيو واغسطس ادى انزلاقان هائلان في مقاطعة سيشوان (جنوب غرب) الى سقوط اكثر من 30 قتيلا وعشرات المفقودين. وفي يوليو قتل 63 شخصا في انهيار تربة وفيضانات في هونان (وسط) ما ادى ايضا الى نزوح 1,6 مليون من سكان المنطقة.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار