: آخر تحديث
جونسون قال إن "الإدعاءات دمرت حياته"

مشرع أميركي ينتحر عقب اتهامه بالتحرش الجنسي

5
4
4

إيلاف من واشنطن: انتحر عضو جمهوري في مجلس ولاية كنتاكي الأربعاء بعدما أطلق النار على نفسه بالقرب من جسر في مدينة مونت واشنطن بالولاية، وفقاً لما أعلنته الشرطة.

وكان دان جونسون الذي اتهمته فتاة الاثنين بأنه تحرش بها وهي في السابعة عشرة عام 2013، نشر قبل ساعات من انتحاره بيانًا عبر صفحته على فايسبوك كذب فيه هذه المزاعم، وأكد حبه لوالديه وزوجته وأولاده الخمسة وأحفاده، معلنا أنه لا يستطيع تحمل هذه الاتهامات "وإذا كسبوا حياتي فإن لي بيتًا في الجنة".

وكان جمهوريون وديمقراطيون طالبوا الثلاثاء جونسون بالإستقالة.

وقالت الوسيلة الإعلامية التي نشرت الاتهامات، وهي مركز التحقيقات الاستقصائية الإخباري في كنتاكي، إن الفتاة أبلغت الشرطة بالواقعة بعد حدوثها لكن ملف القضية أغلق من دون توجيه تهم.

وقالت الفتاة إنها قضت رأس سنة عام 2013 في حفلة دعيت إليها بمنزل النائب ونامت على أريكة لتستيقظ على محاولته التحرش بها.

وبعد إعلان حادثة الانتحار، قال مايكل سكولور رئيس المركز، "حزين لرحيل جونسون، لكننا كنّا نقوم بواجبنا، واستغرق التحقيق بهذه الاتهامات تسعة أشهر قبل نشرها".

وقال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي راند بول بتغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، "أشعر بالحزن لرحيل جونسون، عزائي لزوجته كالي ومحبيه".

وبما أن الواقعة لم تمر عليها خمس سنوات، فيحق للمدعية فتح القضية مرة أخرى، وفقاً لقانون الولاية.

ولاحقت اتهامات بالتحرش الجنسي أعضاء عدة بالكونغرس خلال الأسابيع الماضية دفعت بعضهم للاستقالة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار