: آخر تحديث
تعميم ثقافة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بين النساء

"سباق دبي" يدعم المرأة الإماراتية

65
83
69

تجري في 17 نوفمبر فاعليات سباق دبي لجري السيدات، والهدف منه تعميم ثقافة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بين النساء وثقافة الحد من العنف ضد النساء.


إيلاف -الامارات: برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، تنطلق في دبي فعاليات سباق دبي لجري السيدات الذي يتوقع أن تستقطب دورته السابعة في عام 2017 أكثر من 10 آلاف سيدة، تتقدمهن عداءة المسافات الطويلة والماراثون الكينية تيغلا لوروب.

تقام فاعلية سباق 10 كيلومتر وسباق 5 كيلومتر في منطقة خليج مراسي يوم 17 نوفمبر المقبل.

أعلن اتحاد الإمارات لألعاب القوى عن تعيين مجموعة شركات "بلان بي" للتسويق والفاعليات لتنظيم السباق في وقت سابق من العام الجاري، إذ عملت المجموعة خلال تلك الفترة على تطوير جدول أعمال الحدث السنوي الذي يستقطب آلاف المشاركات من داخل الدولة وخارجها.
 
الروح الملهمة

اعتبر اتحاد الإمارات لألعاب القوى ومجموعة "بلان بي"، أن الجهود الملموسة التي تبذلها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بمنزلة "الروح الملهمة" لفاعليات سباق دبي السابع لجري السيدات خلال العام الجاري، حيث ألقت الشراكة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال الضوء على التزام الجهود المبذولة لتعزيز تمكين المرأة في الإمارات، والتي تضاف إلى إنجازاتها في تنظيم الحملة البرتقالية السنوية التي تهدف إلى القضاء على ظاهرة العنف ضد النساء.

في إطار التنسيق مع مجموعة منظمي الحدث، تضم قائمة سفراء الفاعلية هذا العام شخصيات عالمية منها لمياء طارق مال الله، أيقونة الإمارات في لعبة الجمباز، ودارين بربر، الرياضيّة اللبنانية المقيمة في دبي وتعد أيقونة نسوية في التحدي والصمود أمام الإعاقة، وسناء خان، الفنانة والرسامة المعروفة بولعها بالأعمال الخيرية.

سباق دبي السابع لجري السيدات يدعم المرأة الإماراتية

ينضم إلى فاعليات العام الجاري لدعم الأنشطة النسائية سونو سود، الناشط والفنان والمنتج في بوليود بالهند والذي سيؤدي دورًا مهمًا بصفته سفيرًا للرجال خلال سباق دبي السابع لجري السيدات؛ إذ إضافة إلى أفلامه واسهاماته في مجال اللياقة البدنية، يعد سود واحدًا من أهم مؤيدي قضايا تدعيم المرأة في العالم وحمايتها من ظاهرة العنف ضدها.
 
حدث شعبي مؤثر

قال المستشار أحمد الكمالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، إن سباق دبي السابع لجري السيدات منصة مهمة لدعم الأجندة الوطنية التي تعزز تمكين النساء كأولوية، مؤكدًا أنه يعطي دفعة قوية لتشجيع النساء على الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية، وأن المشاركة في تنظيم الفاعلية تؤكد الدور الذي يؤديه القطاع الخاص من أجل تعزيز المبادرات المهمة في المجتمع والتي تنفذها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "خلال السنوات الماضية شهد سباق دبي لجري السيدات تطورًا لافتًا حتى تحول إلى حدث شعبي مؤثر، ليس في الإمارات فحسب، لكن في جميع أنحاء المنطقة، ويجسد هذا الحدث هدف استراتيجية مجلس دبي الرياضي التي تهدف إلى إنشاء مجتمع رياضي مميز وتعميم ثقافة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية والرياضة بين النساء وإرساء أساس متين بين المهنيين والهواة في هذا الإطار".

أضاف: "تم رفع كل الحواجز التي يمكن أن تقف حائلًا أمام تنظيم السباق في أفضل صورة، ففاعلية المسابقة تلقت دعمًا ملموسًا وواعدًا من كافة الأطراف المشاركة، وهو ما يحتاج إليه بشدة القطاع الرياضي في الإمارات، خصوصًا مع التنوع الكبير في المشاركين من النساء من جميع أنحاء المنطقة".
 
القضاء على العنف

قال هارميك سينغ، مؤسس ورئيس مجموعة "بلان بي": "لمن دواعي الشرف والسعادة لنا أن يتم منحنا المسؤولية عن تنظيم سباق دبي لجري السيدات، والذي حقق نموًا هائلًا في شعبيته خلال السنوات الست الماضية". وأكد التزامه تحقيق النتائج المتوقعة من الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى والمشاركين في سباق دبي لجري السيدات، موضحًا: "فاعلية العام الجاري تهدف إلى تشجيع النساء على الاهتمام بصحتهن وباللياقة البدنية بين الفتيات والنساء من جميع الأعمار في الإمارات وخارجها، فضلًا عن إرسال رسالة قوية للتضامن من أجل تمكين المرأة مع التركيز بشكل خاص على الرياضة".

قالت مريم بن ثنية، مدير إدارة الإتصال في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، إن مجموعة "بلان بي" شريك رئيس وصديق للمؤسسة منذ سنوات عدة، "عملت على دعم أنشطة المؤسسة وأهدافها بأكثر من طريقة"، معربةً عن شكرها جميع الجهات المعنية على النهج الذي التزمته إزاء الدور الذي تقوم به المؤسسة وتعزيز التزامها القضاء على العنف ضد المرأة.

أضافت: "هذا هو الوقت المثالي الذي يجب أن نعمل فيه لتعزيز جهودنا الرامية إلى زيادة الوعي بحياة النساء ومكافحة العنف ضدهن".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار