: آخر تحديث
مدينة العقوبات الأميركية الجديدة

إيران تعلن أنها ستواصل برنامجها البالستي

72
89
69

أعلنت إيران السبت أنها ستواصل برنامجها البالستي المثير للجدل "بطاقته الكاملة" منددة بالعقوبات الجديدة التي أقرها الكونغرس الأميركي، ولا تزال بانتظار توقيع الرئيس دونالد ترمب لتتحول إلى قانون. 

إيلاف - متابعة: قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي لتلفزيون "إذاعة الجمهورية الإسلامية في ايران" الرسمي "سنواصل برنامجنا الصاروخي البالستي بطاقته الكاملة،" مضيفا "ندين هذا التصرف العدائي وغير المقبول" من قبل الكونغرس الأميركي القاضي بفرض عقوبات جديدة على طهران. معتبرًا أنه يهدف إلى "إضعاف الاتفاق النووي" الذي تم التوصل إليه عام 2015 بين إيران والدول الست الكبرى، بينها الولايات المتحدة، وأدى إلى رفع بعض العقوبات عن طهران.

وقال المتحدث إن "المجالات العسكرية والصاروخية (...) تقع في إطار سياساتنا الداخلية، ولا يحق للآخرين التدخل أو التعليق عليها". وتابع "نحتفظ بحق الرد بالمثل وبشكل مناسب على التصرفات الأميركية". 

وصادق مجلس الشيوخ الأميركي الخميس على مشروع قانون العقوبات الذي يستهدف أيضًا روسيا وكوريا الشمالية، بعدما أقره مجلس النواب. وأفادت الناطقة باسم البيت الأبيض ساره هاكابي ساندرز الجمعة أن ترمب سيوقع عليه ليصبح قانونًا. 

وبشكل منفصل الجمعة، فرضت واشنطن عقوبات جديدة على برنامج إيران الصاروخي، غداة قيام طهران بتجربة لإطلاق صاروخ يحمل أقمارًا اصطناعية لوضعها في مدار الأرض.

واستهدفت العقوبات التي أعلنت عنها وزارة الخزانة الأميركية منظمات وكيانات إيرانية مرتبطة بالبرنامج البالستي للجمهورية الإسلامية، وركزت الوزارة بصورة خاصة على ست شركات تملكها أو تديرها مجموعة "شهيد همات أندستريال غروب"، وهي بحسب الوزارة "كيان أساسي في البرنامج الإيراني للصواريخ البالستية". تشمل العقوبات تجميد أي أصول للشركات في الولايات المتحدة، ومنع المواطنين الأميركيين من التعامل معها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار