: آخر تحديث
بعد يتيم...قيادية بـ"العدالة والتنمية" تتوعد بمقاضاته

بوعرفة لـ"إيلاف المغرب": أنتظر المثول أمام المحكمة للإدلاء بالحجج

7
8
8

الرباط- قررت بثينة قروري، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي اللجوء إلى القضاء، بسبب ما اعتبرته اتهامات خطيرة للناشط الحقوقي لحسن بوعرفة ضدها وضد زوجها عبد العالي حامي الدين القيادي في الحزب ذاته. 

و أشارت قروري في تدوينة لها عبر صفحتها في الفايسبوك قائلة"بعد اطلاعي على فيديو المدعو لحسن بوعرفة المستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعن المستوى المنحط الذي عبر عنه، وبعدما وجه لي و لزوجي اتهامات خطيرة تستهدف المسّ بسمعتي الشخصية وسمعة زوجي وعائلتي الصغيرة وإلحاق الأذى النفسي بأسرتي وبأطفالي، قررت اللجوء للقضاء بحثا عن العدالة وطلبا للإنصاف".

وأوضحت قروري قائلة "سنظل ندافع عن أنفسنا بالقانون بأحكام القضاء، ولن ننجر إلى القذف والتشهير والاستقواء بالإعلام المأجور الفاقد للمصداقية".

من جهته، اعتبر لحسن بوعرفة في اتصال مع"إيلاف المغرب" أنه مستعد لمواجهة قروري أمام المحكمة، وغيرها من قيادات "العدالة والتنمية" التي تنوي مقاضاته بسبب تصريحاته، معلنا استعداده للإدلاء بكافة الوثائق والحجج التي تدينهم، مشيرا الى أن  قروري تعمل في منصب بامتيازات خيالية، كما أن زوجها ما زالت تلاحقه تهمة قتل أحد الطلبة، وفق تصريحه.

و حول اتهامه محمد يتيم، القيادي في "العدالة والتنمية" بالاعتداء الجنسي على التلاميذ حينما كان يعمل مدرسا في مدينة بني ملال من خلال شريط للفيديو نشره، أكد بالقول"هذه حقيقة، وأطالب رئيس الحكومة بالاطلاع على محاضر الضابطة ( الشرطة) القضائية بهذا الشأن".

و بخصوص اختياره هذا التوقيت بالتحديد دون سواه لاتهام يتيم بالاعتداء الجنسي على الأطفال، وعدم إثارته في وقت سابق، أكد بالقول"علمت بهذه القضية السنة الماضية ، وقمت بنشر شريط فيديو في الموضوع موجه لزوجة يتيم وابنه، وإشعارهما بذلك، وحينما بلغ إلى علمي أنه سيتولى الحقيبة الوزارية الخاصة بالتعليم، اعتبرت أنها الطامة الكبرى، فلا يعقل أن تسلم هذه الوزارة له"، مضيفا"أحتفظ بالوثائق والحجج وبمصادري الخاصة، وأنتظر المثول أمام المحكمة للإدلاء بها".

أما بشأن قرار تجميد عضويته من حزب الأصالة والمعاصرة، أشار بوعرفة الى أنه ينضبط لقرارات الحزب، علما أنه ليس أول شخص يطاله هذا القرار، حيث تم تجميد عضوية مستشار في الغرفة الثانية في السابق، وذلك حينما امتعض المواطنون من تصريحه، والذي تمثل في تبخيس التعويضات التي يحصل عليها البرلمانيون، وفق قوله.

يذكر أن يتيم أعلن أمس عبر حسابه في فيسبوك رفع دعوى قضائية ضد لحسن بوعرفة، لتتم تجميد عضوية هذا الأخير من قبل إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، معلنا مساندته ليتيم فيما سيتخذه من إجراءات قانونية في هذا الموضوع.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار