: آخر تحديث
"العدالة والتنمية" سيتعامل مع القرار باحترام وتوقير تام لملك البلاد

وهبي لـ"إيلاف المغرب": محمد السادس قام بتفسير أولي للفصل 47

11
13
10

طه اليحياوي من الرباط: قال عبد اللطيف وهبي القيادي في الأصالة والمعاصرة  إن "الملك محمد السادس قام أمس بتفسير أولي للفصل 47 من الدستور في ارتباط مع الفصل 42 الذي  ينص على أن الملك هو ضامن دوام الدولة واستمرارها والحكم الأسمى بين مؤسساتها والساهر على احترام الدستور وحسن سير المؤسسات".

وأوضح رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب المستقيل ، في تصريح لـ"إيلاف المغرب"  أن بيان الديوان الملكي أمس الأربعاء المقيل لابن كيران من مهمة تشكيل الحكومة، "لم يغير أي شيء إلى حدود الآن، فجلالة الملك لا يزال في مضمون الفصل 47  ، حين أشار إلى أنه سيعين كرئيس حكومة جديد شخصية سياسية أخرى من الحزب نفسه الفائز بالمرتبة الأولى أي من حزب العدالة والتنمية".

و أوضح وهبي في التصريح ذاته  أن "الدستور والفصل 47 لم يلزم الملك بتعيين رئيس الحزب الفائز بالانتخابات بل فقط شخصية من هذا الحزب وهو ما يتجه جلالة الملك إليه".

وبخصوص توقعه حول طبيعة رد الفعل الذي قد تتخذه قيادة "العدالة والتنمية" في اجتماع اليوم بعد إقالة عبدالإله ابن كيران، قال وهبي "أظن أن قيادة حزب العدالة والتنمية ستتعامل مع الموضوع بنوع من الحكمة والرزانة السياسية والاحترام والتوقير الواجب لجلالة الملك" ، رافضا في الوقت نفسه الحديث حول المسؤولية السياسية عن هذا التعثر في تشكيل الحكومة، ومؤكدا  أنه "الآن نحن أمام قرار ملكي وأمام مرحلة لم نعد نتحدث فيها عن توزيع المسؤوليات والاتهامات". 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار