: آخر تحديث
عزا وقوع الحادث المفجع إلى إهمال المسؤولين

رئيس بلدية لندن: تفادي حريق البرج كان ممكنًا

85
102
78

إيلاف - متابعة: تحدث صادق خان رئيس بلدية لندن إثر صلاة أقيمت في كنيسة قريبة من البرج تكريمًا للضحايا. وقال عبر "بي بي سي" إن المأساة "حادث كان يمكن تفاديه، وكان ينبغي ألا يحصل"، مضيفًا "هذه المأساة هي نتيجة أخطاء وإهمال من جانب المسؤولين السياسيين وبلدية (الحي) والحكومة".

غضب العائلات
أتى الحريق الذي لا تزال أسبابه مجهولة، ليل الثلاثاء الأربعاء، على البرج الواقع في غرب العاصمة البريطانية. وتأكد مقتل 30 شخصًا، مع ترجيح مقتل 28 آخرين، وفق حصيلة غير نهائية أدلت بها الشرطة السبت.

أثارت هذه الحصيلة غضب الناجين وعائلات الضحايا، الذين اتهموا السلطات المحلية بتجاهل النداءات التي أطلقت حول سلامة البناء، لأن القاطنين فيه ينتمون إلى أسر متواضعة. أضاف خان إن "السكان المحليين يشعرون بسوء المعاملة لأن بعضهم فقير"، مشددًا على أن سكان الحي "محبطون وغاضبون".

لتبيان الحقائق
وفي مقال نشرته صحيفة "ذي أوبزرفر" الأحد اعتبر خان أيضًا أن "كشف الحقيقة كاملة حول ما حصل وتحديد ما إذا كانت تحذيرات قد تم تجاهلها هو أمر أساسي".

أضاف "نحن مدينون لجميع الضحايا. يجب تولي أمر عائلاتهم في شكل سليم و(الحرص) على عدم تكرار ما حصل". وتلتزم المملكة المتحدة دقيقة صمت الاثنين في الساعة 11:00 (10:00 ت غ) في ذكرى الضحايا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار