: آخر تحديث
عد الدعوة إلى انتخابات جديدة الطريق الوحيد لإنقاذ ماء الوجه

قيادي بـ«العدالة والتنمية» المغربي يدعو للانسحاب من الحكومة

13
14
18

«إيلاف» من الرباط: دعا أنس الحيوني، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي ( مرجعية إسلامية) قيادة الحزب إلى عقد دورة المجلس الوطني بشكل عاجل، في ظل مسلسل الاعتقالات المتصاعد والتدخلات الأمنية التعسفية، والغير المقبولة في حق المتظاهرين السلميين، وبسبب تطور الوضع بالحسيمة إلى تعنيف مفرط واستعمال القنابل المسيلة للدموع ،كما توثق ذلك الصور والفيديوهات على فيسبوك، وفق تعبيره.

و دعا الحيوني في تدوينة له  في " فيسبوك"  إلى تفعيل المادة 27 من النظام الأساسي للحسم في قرار الانسحاب من الحكومة التي وصفها بكونها "تجلب الذل والعار".

و أضاف الحيوني قائلا" الدعوة إلى انتخابات جديدة، فهذا هو الطريق الوحيد اليوم لإنقاذ ماء الوجه، حيث لا أنتظر أن يقدم الأخ (سعد الدين ) العثماني الاستقالة لا هو ولا من معه من وزراء الحزب. غير هذا سيُصبِح حزب العدالة والتنمية حزبا إداريا لا يُشرِّف لا القيادة التي ما زلنا نقدرها ولا الآلاف من المناضلين المؤمنين بفكرة الإصلاح ولاملايين المتعاطفين من الشعب المغربي المصدومين من هذا الاعوجاج عن المنهج والعهد الذي قدمه الحزب لهم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار