: آخر تحديث

ترمب يعد بـ300 مليون دولار لمكافحة المجاعة

81
103
85

الفاتيكان: وعد الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاربعاء البابا فرنسيس خلال لقائهما في الفاتيكان بمكافحة المجاعة وتخصيص 300 مليون دولار لتحقيق هذه الغاية.

وقال المكتب الاعلامي للبيت الابيض في بيان "جدد الرئيس تعهد الولايات المتحدة مكافحة المجاعة". واضاف البيان "كما ابلغنا الفاتيكان تفتخر الولايات المتحدة بان تعلن تخصيص اكثر من 300 مليون دولار لمكافحة المجاعة، خصوصا في اليمن والسودان والصومال ونيجيريا" دون مزيد من التفاصيل.

بحسب برنامج الاغذية العالمي يعيش اكثر من 20 مليون شخص في مناطق يضربها الجفاف في نيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن، يعانون من الجوع او قد يواجهون مجاعة في ما يبدو بانه "اسوأ ازمة شهدناها منذ خمسين عاما".

وفي نيجيريا نجح برنامج الاغذية في ايصال القليل من المساعدات إلى 1,2 مليون شخص، لكنه بحاجة ماسة الى الاموال. وهناك 600 الف شخص مهددون، لكن يصعب الوصول اليهم قرب الحدود مع النيجر وتشاد بسبب النزاع الدائر.

ولابعاد شبح المجاعة عن نيجيريا، يحتاج برنامج الاغذية 230 مليون دولار من مايو الى اكتوبر. وفي جنيف اعلنت الامم المتحدة قبل 10 ايام بان مساهمة بـ1,4 مليار دولار لازمة هذا العام لمساعدة 1,8 مليون لاجئ فروا من الحرب والمجاعة في جنوب السودان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار