: آخر تحديث
جنود مدجّجون يتمركزون في محيط المقار والمؤسسات المهمة

"إيلاف" تنشر صور انتشار الجيش البريطاني

60
74
53

مع قرار رفع درجة التأهب ضد خطر الهجمات الإرهابية في البلاد إلى أقصاها (الحذر) بعد هجوم مانشستر الدموي، انتشر مئات من الجنود البريطانيين في شوارع لندن وعدد من المدن الكبرى، وأعلنت شرطة سكوتلاند يارد أن القوات المسلحة البريطانية ستحرس المواقع الرئيسة فى لندن بما فيها قصر باكنغهام. 

إيلاف: ستعمل القوات المسلحة على تأمين حراسة مقر الحكومة في داونينغ ستريت ومقر البرلمان (قصر وستمنستر) والسفارات الأجنبية والمواقع والمنشآت الحيوية والسياحية.

ولوحظ انتشار جنود الجيش حول البرلمان، ومقر إقامة رئيسة الوزراء، في داونينغ ستريت، وعند بعض المباني الحكومية الرئيسة الأخرى.

الجيش وقوات الامن يدا واحدة

وهذه هي المرة الأولى التي يرسل فيها الجيش للقيام بدوريات في الشوارع البريطانية منذ تهديد مماثل في العام 2003، عندما أرسل توني بلير رئيس الحكومة السابق الدبابات لحراسة مطار هيثرو خلال ذعر إرهابي آخر.

وقالت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، إن الجنود سيتوزّعون لحماية المرافق العامة الرئيسة لدعم عمل الشرطة في حماية الناس، بما فيها قصر بكنغهام، ومقر رئاسة الوزراء في داوننغ ستريت، والسفارات وقصر ويستمينستر (مقر البرلمان).

جندي في ساحة قصر باكينغهام

وأشارت إلى أن عناصر من الجيش قد يشاهدون في فعاليات أخرى، من أمثال الحفلات الموسيقية، في الأسابيع المقبلة، وسيعملون بتنسيق وتحت إمرة ضباط الشرطة. وقالت ماي إنها لا تريد أن يشعر الناس بدرجة "حذر مفرطة" مشددة على ضرورة أن يكون "رد الفعل مناسبًا ومعقولًا".

مواطنون بريطانيون يشاهدون جنود الجيش 

 

جنود على جسر وستمنستر 

 

جنود في طريقهم لمهمات الحماية 

 

 

في أحد المقار الحكومية المهمة 

 

جندي ورجل امن 

 

جنود ورجال امن امام 10 داونينغ ستريت

 

امام مؤسسة حكومية 

 

أول انتشار لجنود الجيش 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار