: آخر تحديث
بحث فرص استفادة جهة طنجة -الحسيمة من امكانياتها التقنية العالية والمتطورة

العماري يزور جامعة فيرجينيا تيك الاميركية

67
60
62

الرباط: زار الياس العماري رئيس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة جامعة  فيرجينيا تيك ، والتقى بمسؤوليها بحضور مسؤولين من مؤسسة أوسيهرا للأبحاث العلمية.

وبعد تباحث فرص استفادة جهة طنجة -تطوان -الحسيمة من الامكانيات التقنية العالية والمتطورة التي تزخر بها الجامعة الأميركية المذكورة، خاصة على مستوى الأبحاث الطبية الموجهة لعلاج أمراض الأطفال، اتفق المجتمعون على برمجة زيارة في القريب لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة من أجل إطلاق برنامج نموذجي لضبط المعطيات الطبية في مجال الصحة العمومية، فيما يتعلق بصحة الأم والطفل، في أفق تعميمها بالمغرب كمرحلة ثانية وعلى مستوى القارة الافريقية في مرحلة ثالثة.

وتتوفر جامعة فرجينيا تيك على أكبر مركز بحث أميركي متخصص في جراحات الأطفال، خاصة جراحات القلب.

من جهة أخرى، من المقرر أن يحل وفد عن جامعة جورج تاون العريقة بداية شهر يونيو المقبل  بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة لدراسة امكانية التعاون مع المؤسسات الجامعية بالجهة.

ويحل الوفد الجامعي الأميركي بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة إثر إتفاق تم التوصل إليه خلال اجتماع عقده العماري مع مسؤولي جامعة جورج تاون.

ويعتزم مسؤولو الجامعة الأميركية دعم التخصصات الجامعية في مجال العلاقات الدولية وإدارة الأعمال، وإنجاح هذه التجربة النموذجية بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة قبل نقلها إلى بلدان إفريقية.

يذكر أن زيارة العماري إلى واشنطن تندرج  في إطار الدورة الثانية من قمة المديرين التنفيذيين (سيو ساميت) المنظمة بواشنطن من طرف الشبكة المغربية -الأميركية  (مان)، والتي تهدف إلى أن تصبح منصة للقاء المستثمرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة وتشجيع فرص الاستثمار بالبلدين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار