: آخر تحديث
دول أوروبا تسارع إلى تقديم التهنئة إلى الرئيس الجديد

لوبان تشيد "بنتيجة تاريخية" لحزبها وتتمنى النجاح لماكرون

66
64
61

باريس: اشادت مرشحة اليمين المتطرف الخاسرة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان الاحد "بنتيجة تاريخية وكبيرة" لحزبها الجبهة الوطنية في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الوسطي ايمانويل ماكرون.

وقالت لوبان في بيان مقتضب انها اتصلت بماكرون لكي تتمنى له "النجاح" في مواجهة "التحديات الكبرى" معلنة انها ستقود الجبهة الوطنية الى الانتخابات التشريعية المقررة في حزيران/يونيو.

وأجرى الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون ومنافسته الخاسرة مارين لوبان اتصالا هاتفيا "قصيرا" و"وديا" مساء الاحد، وفق ما أفادت اوساط ماكرون.

وقال المصدر ان الاتصال جرى في الساعة 19,50 قبل عشر دقائق من الاعلان الرسمي للنتائج.

كما اعلن متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية ان تيريزا ماي "تهنىء بحرارة" ايمانول ماكرون بفوزه الاحد في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وقال المتحدث في بيان ان "فرنسا هي احد حلفائنا المقربين ونحن نرحب بالعمل مع الرئيس الجديد حول مجموعة واسعة من الاولويات المشتركة".

ورحب وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل مساء الاحد بانتخاب ايمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا، معتبرا ان فرنسا تبقى في ضوء ذلك "في قلب اوروبا".

وكتب الوزير الاشتراكي الديموقراطي على حسابه على تويتر ان "فرنسا كانت وهي وستبقى في وسط وقلب اوروبا" بعد فوز المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية في مواجهة منافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار