: آخر تحديث
مجلة "تايم" تدرجه ضمن قائمتها السنوية

زعيم كوريا الشمالية من بين الأقوى عالميًا!

3
4
3

إيلاف - متابعة: أدرجت مجلة "تايم" الأميركية زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، على خلفية استمرار بيونغ يانغ في تطوير برامجها النووية والصاروخية في تحدٍ لقرارات مجلس الأمن.

ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة في فئة القادة إلى جانب زعيم كوريا الشمالية، كل من الرؤساء الأميركي دونالد ترامب، والصيني شي جين بينغ، والروسي فلاديمير بوتين.

وتنشر المجلة مقالة عن كل شخصية من الشخصيات الواردة في القائمة، يكتبها مؤلفون مختلفون. واختارت مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون شرق آسيا والباسيفيك، كريستوفر هيل، للتعريف عن كيم.

وحسب هيل، فإن بعد أكثر من خمسة أعوام على تولي كيم جونغ أون السلطة خلفًا لوالده الراحل، لا توجد أي علامات على أنه سيصبح مرنًا.

وأضاف هيل أن كيم أمر بتطهير أكثر من 300 شخص، من بينهم زوج عمته جانغ سونغ تيك، واغتيال أخيه غير الشقيق كيم جونغ نام باستخدام غاز الأعصاب.

وكتب المقالة عن بوتين الرئيس السوفييتي ميخائيل غورباتشوف، الذي أشاد بدور بوتين في الحفاظ على الدولة الروسية وتعزيز مركزها الاقتصادي.

وكانت المجلة قد أعطت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقب "رجل العام"، عام 2007، بينما حصل عليه العام الماضي ترامب.    

يذكر أن مجلة "تايم" التي تصدر أسبوعيًا منذ عام 1923، تنشر استطلاعها حول أكثر 100 شخصية مؤثرة على نطاق العالم منذ عام 1999.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار