: آخر تحديث
تبادلا وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة

سعد الدين العثماني يلتقي إلياس العماري

11
12
9

الرباط: عبر إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (المعارض) عن تقديره لمبادرة استقباله من طرف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية.

وجاء في بيان لحزب الأصالة والمعاصرة تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن مبادرة استقبال زعماء الأحزاب المعارضة كانت عرفاً في الماضي قبل أن يتم التخلي عنها "للأسف" في الولاية الحكومية السابقة . 

وأكد العماري خلال استقباله من قبل العثماني صباح اليوم الخميس، أن هذه اللقاءات من شأنها أن تذيب الكثير من الجليد في العلاقات بين الفاعلين السياسيين وأن ترتقي بالممارستين الحزبية والسياسية، مما سيدعم  الخيار الديمقراطي للمملكة ، ويعزز دور المؤسسات  وتعاونها في إطار الاحترام  التام لمبدأ فصل السلط.

وأضاف البيان أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة، في إطار احترام الدستور والقوانين التنظيمية والعادية، وما خولته للمعارضة من مساهمة فاعلة ومسؤولة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم للسياسات العمومية والعلاقات الخارجية، وهو ما تعهد رئيس الحكومة المعين باحترامه إيماناً منه بأهمية حزب الأصالة والمعاصرة وموقعه كحزب ضمن المعارضة".

جدير بالذكر أن اللقاء حضره كل من رئيسي فريقي حزب الأصالة والمعاصرة بالبرلمان محمد اشرورو وعزيز بنعزوز، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار