: آخر تحديث
تعزيزاً لعلاقات التعاون الثقافي بين البلدين

الهندية جانهابي بيهيرا تجول المغرب بفنها

363
414
353

"إيلاف"- المغرب" من الرباط: يلتقي الجمهور المغربي، في مدن الرباط وطنجة وتطوان والفنيدق، مع حفلات موسيقية للفنانة الهندية الراقصة المايسترو جانهابي بيهيرا وفرقتها، وذلك مابين 17 و20 أبريل الجاري.

وقالت وزارة الثقافة والاتصال المغربية، في بيان أن "هذه الحفلات، التي تنظمها بتعاون مع سفارة الجمهورية الهندية بالرباط، تدخل في إطار تعزيز علاقات التعاون الثقافي وتوطيد وشائج التقارب بين المغرب وجمهورية الهند".


ويشمل برنامج حفلات فرقة جانهابي بيهيرا، مدينة الرباط، يوم 17 أبريل الجاري، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ومدينة طنجة، يوم 18 من نفس الشهر، بالمركز الثقافي بوكماخ، وفي اليوم الموالي بالمركز الثقافي بتطوان، لتختتم الجولة يوم 20 أبريل بالمركز الثقافي بالفنيدق.

ويتمحور العرض الفني لجانهابي بيهيرا وفرقتها الموسيقية حول الأشكال الكلاسيكية للرقص الهندي، بعنوان "راقصة الأوديسي"، والذي يقترح على الجمهور لوحات من صميم الثقافة الهندية.

وسبق لهذه الفرقة أن أحيت عددا كبيرا من الحفلات داخل وخارج الهند، كما شاركت في عدد من المهرجانات الدولية، في اليابان والمملكة المتحدة وماليزيا والولايات المتحدة وألمانيا الصين وأندونيسيا وفيتنام، وغيرها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه