: آخر تحديث
مع تصعيد حملتها الاتهامية لأوروبا بشن حرب صليبية

تركيا: نحن مسؤولون عن ملياري مسلم

57
72
59

نصر المجالي: مع تصعيد الحملة التركية ضد أوروبا واتهام دول منها بشن "حرب صليبية" ضد الإسلام، قال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، إن بلاده مسؤولة عن ملياري مسلم. 

وقال جاويش أوغلو في كلمة أدلى بها خلال مشاركته في ملتقى ثقافي شعبي بولاية إزمير، إن تركيا بلاده مسؤولة عن "كل ملهوف ومظلوم في العالم، وعن مليارين من أمتنا الإسلامية وليس فقط 80 مليونًا من مواطنينا".

وأضاف جاويش أوغلو أن "الناس يموتون في جنوب السودان والصومال وجنوب شرق أفريقيا. هل هناك من يتعاطف ويقدم المساعدات الإنسانية أكثر منا؟".

وتساءل قائلاً "هل ترون الدول الإسلامية؟ وهل رأيتم بلدًا إسلاميًا آخر تحرك من أجل إنقاذ 45 ألف إنسان من حلب غير تركيا؟" ؟.

وردًا على مواقف أوروبا حيال الاستفتاء المزمع إجراؤه في تركيا 16 أبريل الجاري بشأن التعديلات الدستورية، قال جاويش أوغلو: "هل الدول الأوروبية التي تنحاز في ما يتعلق بالاستفتاء، تحب تركيا وشعبنا أكثر منا؟، أم ذلك نابع من تخوفهم من خروج تركيا مئة بالمئة عن سيطرتهم؟".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار