: آخر تحديث
ضد الملاكم زكريا المومني 

محكمة فرنسية ترد مجددا دعوى تشهير رفعها المغرب

202
200
192

الرباط: ردت محكمة في باريس الثلاثاء مجددا دعوى تشهير رفعها المغرب ضد الملاكم زكريا مومني الذي قدم بدوره شكوى في فرنسا بتهمة التعذيب ضد مسؤول مغربي في جهاز المخابرات في قضية ساهمت في تأجيج ازمة دبلوماسية بين باريس والرباط.

وكما حدث في دعوى سابقة، رفضت المحكمة الجنائية في باريس ان يكون المغرب مدعيا بصفة فردية باعتبار ان دولة ذات سيادة لا يمكن مقارنتها بفرد.

وعلى الفور استأنف المغرب الحكم بحسب احد محاميه رالف بوسييه الذي اعرب عن الاسف لعدم استشارة محكمة التمييز في الملف كما اقترحت النيابة العامة.

وقال جوزف بريهام محامي مومني "من الخطورة بمكان على الديموقراطية والصحافة اذا تمكنت دول بوسائلها الهائلة من مهاجمة بشكل منهجي اي شخص ينتقد اسوأ ممارساتها".

ووراء الدعوى تصريحات ادلى بها زكريا مومني في 12 اكتوبر 2015 وزوجته على قناة "تي في 5" جدد فيها الملاكم اتهاماته التي احتجت عليها الرباط.

وفي التاسع من يونيو 2016 ردت المحكمة نفسها دعوى تشهير سابقة قدمها المغرب. وعلى محكمة استئناف باريس اعادة درس الملف في مايو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار