: آخر تحديث

العبادي يزور واشنطن خلال هذا الشهر

125
118
103

واشنطن: يستقبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في البيت الأبيض قبل نهاية الشهر الجاري، لمناقشة الهجوم المشترك ضد تنظيم داعش في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق. 

وقال المتحدث باسم الادارة الاميركية شون سبايسر ان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ستزور واشنطن في الأسبوع المقبل، وسيستقبل الرئيس في الاسبوع التالي رئيس الوزراء العراقي.

وكانت العلاقات توترت بين بغداد وواشنطن في يناير بعد توقيع ترامب قرارا يحظر دخول مواطني سبع دول مسلمة بينها العراق الاراضي الاميركية. لكن الرئيس الأميركي اتخذ قرارا جديدا الاثنين يستثني هذه المرة العراقيين من الحظر المفروض على الدخول الى الولايات المتحدة.

رحب العراق بذلك، وقال المتحدث باسم الخارجية احمد جمال ان الوزارة "تعبّر عن عميق ارتياحها للقرار التنفيذي الصادر من الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي تضمن استثناء العراقيين من حظر السفر الى الولايات المتحدة".

اضاف ان هذا القرار يعد "خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح الذي يعزز التحالف الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن في العديد من المجالات وفي مقدمها محاربة الارهاب".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار