: آخر تحديث
ينظر في ملتمسين تقدما بهما بادو وغلاب لمراجعة عقوبات تأديبية طالتهما

اجتماع استثنائي للمجلس الوطني لـ"الاستقلال "المغربي السبت

237
298
271

يعقد المجلس الوطني لحزب الاستقلال اجتماعًا استثنائيًا يوم السبت المقبل، في الساعة العاشرة صباحًا في المركز العام لحزب الاستقلال في الرباط، حسب ما ذكر عادل بن حمزة الناطق الرسمي باسم الحزب في حائطه في موقع فايسبوك.

إيلاف المغرب- متابعة: قال بن حمزة إن الاجتماع سيدرس "نقطة فريدة" تهمّ الملتمسين اللذين تقدم بهما كل من ياسمينة بادو وكريم غلاب، (عضوا اللجنة التنفيذية) ويرميان إلى مراجعة مقررات لجنة التحكيم والتأديب، التي قضت بتوقيفهما عن كل مهامهما الحزبية لمدة سنة ونصف سنة.

جاء قرار اجتماع المجلس الوطني لحزب الاستقلال استجابة لطلب رفعه كل من بادو وغلاب، بعدما قررت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب للحزب بإجماع أعضائها مؤاخذة كل من أحمد توفيق حجيرة، وياسمينة بادو، وكريم غلاب، أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، بمعاقبتهم تأديبيًا، وتوقيفهم عن ممارسة مهامهم وأنشطتهم الحزبية محليًا ووطنيًا لمدة سنة ونصف سنة، مع كل ما يترتب عن ذلك من أثر قانوني، وذلك ابتداء من تاريخ صدور هذا القرار.

ويتوقع المراقبون أن يعرف المجلس الوطني الاستثنائي لحزب الاستقلال نقاشًا سياسيًا حادًا حول المؤتمر المقبل، بعدما جرت مياه كثيرة تحت جسر الحزب، وأصبح حمدي ولد الرشيد وعبد الصمد قيوح، القياديان البارزان في "الاستقلال"، يدعمان نزار بركة، الذي يعتزم منافسة شباط على الأمانة العامة للحزب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار