: آخر تحديث
لحسن الداودي نائبا اول لرئيس مجلس النواب

«العدالة والتنمية» المغربي يختار العثماني رئيسا لفريقه النيابي

30
27
25

«إيلاف» من الرباط: بعدما حسمت رئاسة مجلس النواب المغربي  لصالح الحبيب المالكي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الجلسة التي انعقدت أمس الاثنين، شرعت  الاحزاب السياسية  في هيكلة الفرق البرلمانية وانتداب النواب الذين سيمثلونها في مكتب مجلس النواب وفق ما ينصل على ذلك النظام الداخلي للغرفة الاولى من المؤسسة الشرعية.

في هذا السياق، أعلن حزب العدالة والتنمية، أن أمانته العامة صادقت صباح اليوم الثلاثاء، على أسماء ممثلي فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إذ زكت سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزبووزير الخارجية السابق، رئيسا للفريق النيابي ، كما صادقت على انتداب لحسن الداودي، وزير التعليم العالي في الحكومة المنتهية ولايتها، نائبا أولا لرئيس مجلس النواب.

كما تمت المصادقة، حسب ما أفاد بيان لحزب العدالة والتنمية تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، على نزهة الوفي، عضو الأمانة العامة للحزب نائبا سابعا لرئيس مجلس النواب، فيما تم اختيار محمد نجيببوليف، وزير النقل في الحكومة السابقة، محاسبا للمجلس، و عزوها العراك، أمينة لمجلس النواب.

وصادقت الأمانة العامة لحزب رئيس الحكومة المعين أيضا، على ترشيح إدريس الأزمي الإدريسي، لرئاسة لجنة المالية بمجلس النواب، ومحمد يتيم لرئاسة لجنة الخارجية، فضلا عن ترشيح إدريس الصقليعدوي، لشغل عضوية لجنة مراقبة المالية العامة.

لحسن الداودي نائبا اول  لرئيس مجلس النواب

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار