: آخر تحديث
الممثل البريطاني الخاص يشارك في جنيف يوم الخميس

لندن: هذه أسبابنا لدعم المفاوضات السورية ـ السورية

90
91
86

أعلن مسؤول بريطاني رفيع أن المملكة المتحدة تدعم المفاوضات السورية في جنيف، المزمع عقدها يوم الخميس 23 فبراير 2017، لأسباب عديدة، أبرزها أن الحل السياسي هو الوحيد الكفيل بإنهاء الأزمة في سوريا، عبر عملية انتقال سياسي تشمل وتمثّل كل السوريين.

إيلاف: قال الممثل البريطاني الخاص لسوريا، غاريث بايلي، في تقرير وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، ومقرّه دبي: إن "بريطانيا تدعم المفاوضات بين النظام والمعارضة السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة، لأنها مفاوضات سوريّة - سوريّة بين السوريين أنفسهم، كما من شأنها أن تؤدي إلى عملية انتقال سياسي تخلق أجواء مناسبة لحوار وطني شامل يؤدي إلى وضع مسودة دستور جديد للبلاد سيحتاج موافقة الشعب السوري لاحقًا، والسبب الأبرز هو أن الحل السياسي وحده الكفيل بإنهاء الأزمة والكارثة الإنسانية".

ويحضر الممثل البريطاني الخاص لسوريا، غاريث بايلي، إلى جنيف، إلى جانب شركاء إقليميين ودوليين آخرين، من أجل دعم وتشجيع المعارضة السورية على الانخراط في العملية التي تشرف عليها الأمم المتحدة. 

أضاف بايلي "بالتأكيد أن رفع الحصار عن مناطق في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين والمخطوفين، وتشكيل حكومة شاملة تمثل جميع السوريين وتحترم حقوق الإنسان وتحارب الإرهاب، هي نتائج يمكن أن تحققها أي مفاوضات، ولذلك نحن نؤيدها".

وقال بايلي: "نأمل أن يؤدي وقف إطلاق النار الحالي في سوريا إلى ظروف ملائمة تساعد المفاوضات بقيادة الأمم المتحدة، مما يؤدي إلى نجاح عملية الانتقال السياسي".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار