: آخر تحديث
مؤكدًا التخلي عن امبراطوريته لابنيه إريك ودونالد جونيور

ترامب يقرّ بقرصنة روسية ضد الحزب الديمقراطي

5
5
5

نيويورك: أقرّ الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بأن روسيا تقف وراء القرصنة ضد الحزب الديمقراطي لكنه أكد أن معلومات الاستخبارات التي تشير الى وجود ملفات روسية ضده هي "امر اختلقه" خصومه.

وقال ترامب في أول مؤتمر صحافي يعقده منذ اشهر، قبل توليه منصبه في 20 يناير انه اذا كان الرئيس فلاديمير بوتين يقدره فسيكون ذلك "مكسبا". وكرر ترامب نفيه أن تكون هناك علاقات بينه وبين روسيا مثل صفقات عمل أو قروض، وهو ما كان نفاه في تغريدات على تويتر قبل ساعات من بدء المؤتمر.

"ألمانيا النازية"

واتهم ترامب وكالات الاستخبارات الاميركية بتسهيل تسريب الملف الروسي، معتبرا ذلك امرا "مخزيا".

وقال ترامب في مؤتمره الصحافي متطرقا الى ما كشفته وسائل الاعلام عن وجود معلومات استخباراتية تتحدث عن ملفات روسية تشكل خطرا عليه، "اعتقد انه امر مخز، مخز، ان تسمح وكالات الاستخبارات (بنشر) معلومات تبين انها مغلوطة وزائفة".

وأوردت وسائل إعلام بينها شبكة "سي إن إن" وصحيفة "نيويورك تايمز" الثلاثاء أن قادة أجهزة الاستخبارات أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما والرئيس المنتخب وأعضاء في الكونغرس نهاية الأسبوع الماضي بوجود معلومات تفيد بان روسيا تملك ملفا ضد الرئيس المنتخب، وعرضوا عليهم ملخصا من صفحتين عن وثيقة من 35 صفحة نشر موقع "بازفيد" مضمونها بالكامل.

وشبه ترامب صباح الاربعاء في رسائل على تويتر، طريقة التعامل معه باساليب "ألمانيا النازية".

وسئل عن هذه النقطة خلال المؤتمر الصحافي، فقال "هذا امر لكانت المانيا النازية فعلته، وقد فعلته. ارى من المخزي نشر هذه المعلومات المغلوطة والزائفة والتي لم تحصل إطلاقا".
وأكد الرئيس المنتخب انه سيكون الشخص "الذي ينشئ اكبر عدد من الوظائف".

وقال "سننشئ وظائف. قلت انني ساكون الشخص الذي ينشئ اكبر عدد من الوظائف (...) اعتقد ذلك فعلا"، لافتا الى ان العديد من الشركات تعهدت ممارسة انشطتها في الولايات المتحدة.

تخلى عن امبراطوريته 

وأكد ترامب انه تخلى عن ادارة امبراطوريته لابنيه اريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية، واعدا بان يتيح ذلك تجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الابيض.

وقال ترامب "ابناي الموجودان هنا، دون واريك، سيديران الشركة. سيديرانها في شكل مهني جدا"، موضحا ان ابنته ايفانكا ستقطع ايضا علاقاتها مع امبراطورية ترامب الاقتصادية وتركز على شؤون عائلتها في واشنطن.

الى ذلك، لن توقع مجموعة ترامب التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب غولف في انحاء العالم اي عقد في الخارج طوال ولاية ترامب الرئاسية وستنهي العقود التي يتم التفاوض في شانها حاليا.

وقالت شيري ديلون احد محامي ترامب في المؤتمر الصحافي "لن يتم توقيع اي عقد جديد في الخارج خلال رئاسة ترامب"، موضحة انه في حال توقيع عقود جديدة في الولايات المتحدة فسيتم "درسها بعناية".

من جانب آخر، جدد الرئيس المنتخب اتهاماته بأن إدارة الرئيس أوباما "هي التي أوجدت داعش".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار