: آخر تحديث
أركان الحكومة يريدون إعادته للواجهة فعنده الكثير ليقدمه

بريطانيا لترشيح كاميرون لأمانة حلف الأطلسي

76
82
63

إيلاف من لندن: قالت تقارير صحافية في لندن، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون، مُرشّح من قبل حكومة تريزا ماي لشغل منصب أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأكدت مصادر رسمية بريطانية إن أركان الحكومة البريطانية "المحافظة"، يريدون دوراً مستقبلياً لرئيس الحكومة الذي كان استقال في يونيو الماضي غداة استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهم يعتزمون إعادته إلى السياسة في الخطوط الأمامية.

وكانت رئيسة الحكومة تيريزا ماي التقت الشهر الماضي الأمين العام لحلف الأطلسي ينس شتولتنبرغ في داوننغ ستريت للمرة الأولى، وهو من المتوقع أن تنتهي فترة ولايته  إما 2018 أو 2019. 

ونقلت صحيفة (ديلي ميل) عن مصادر سياسية قولها: إن كاميرون لديه الكثير ليقدمه، وليقاتل مجددًا من أجل بريطانيا، كما أن رئيسة الحكومة حريصة على إعادة سلفها زعيم حزب المحافظين السابق إلى الواجهة.

دور اكبر 

وكانت ماي تعهدت بعد توليها منصب رئاسة الحكومة لعب دور أكبر في حلف شمال الاطلسي بعد استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي. قال الرئيس الحالي لمنظمة حلف شمال الأطلسي إنه يتعين دعم الحلف بأعضاء آخرين وسط مخاوف من أن دونالد ترامب يمكن سحب دعمه للحلف.

وفي وقت سابق، نقل عن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قوله إنه يمكن فتح المجال للمملكة العربية السعودية للحصول على عضوية الحلف.

يشار إلى أن بريطانيا كانت تسلمت منصب الأمين العام لحلف الأطلسي ثلاث مرات في السابق، أولهم اللورد إيسمي (1952 ـ 1957)، اللورد كارينغتون (1984 ـ 1988) ثم اللورد روبرتسون (1999 ـ 2003). 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار