: آخر تحديث
دعوة الى اعتماد نظام لتراخيص العمل للسيطرة على اعداد الوافدين

بقاء بريطانيا في السوق الاوروبية الموحدة يزيد تدفق المهاجرين

74
88
73

لندن: حذرت مؤسسة ابحاث من تدفق مهاجرين على بريطانيا يزيد عددهم على سكان بلغاريا ولاتفيا وليتوانيا مجتمعين إذا بقيت في السوق الاوروبية الموحدة بعد بريكسيت. 

وتوصلت مؤسسة "مايغريشن ووتش" لدراسة اتجاهات الهجرة الى ان اكثر من 12 مليون مهاجر سيتوافدون على بريطانيا خلال ربع القرن المقبل مع ما يضعه ذلك من اعباء على الخدمات العامة ، ما لم توضع قيود على حركة الأفراد بعد بريكسيت.  

ويأتي تحذير المؤسسة في وقت تواجه رئيسة الوزراء تيريزا ماي ضغوطاً متزايدة لكي تستبعد رسميا البقاء في السوق الموحدة بعد بريكسيت.  

وقال آلب محمد نائب رئيس مؤسسة مايغريشن ووتش "ان هذه الدراسة تبين الآثار الخطيرة على مجتمعنا نتيجة استمرار الهجرة بالمستوى الحالي مع ما تسفر عنه العضوية في السوق الموحدة من زيادة متواصلة في عدد سكاننا". 

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن محمد قوله "ان زيادة تقرب من 12 مليوناً في غضون 25 عاماً فقط هي بكل بساطة غير مقبولة للبريطانيين وهي بكل تأكيد ليست ما صوتوا عليه في الاستفتاء".   

وتبين أحدث الأرقام الرسمية ان صافي الهجرة الاجمالية ـ الفارق بين عدد الوافدين وعدد المغادرين ـ بلغ رقماُ يكاد يكون قياسياً هو 335 الف مهاجر في السنة المنتهية في يونيو الماضي.   

صافي الهجرة

وتشير دراسة "مايغريشن ووتش" الى ان صافي الهجرة ، بما في ذلك من الاتحاد الاوروبي ومن خارج الاتحاد الاوروبي ، من المرجح ان تبقى أكثر من 300 الف على المدى المتوسط الى البعيد ما لم تغادر بريطانيا السوق الاوروبية الموحدة. 

وستبقى الهجرة من الاتحاد الاوروبي وحده في حدود 155 الف مهاجر تستدرجهم الأجور المرتفعة وفرص العمل المتوفرة في بريطانيا.  وعلى سبيل المثال ان الحد الأدنى للاجور في بريطانيا يزيد ثلاث مرات على مستواه في بولندا وخمس مرات على مستواه في رومانيا وست مرات على مستواه في بلغاريا ، كما وجدت الدراسة.  

وستبقى بريطانيا وجهة جذابة للمهاجرين بسبب معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب في جنوب اوروبا ايضاً.  

واستعرضت الدراسة الأعباء التي ستُلقى على كاهل الخدمات العامة والمدارس والمستشفيات والسكن بسبب الزيادة السكانية نتيجة هذه الاعداد من المهاجرين.  

ودعت الدراسة ماي الى اعتماد نظام لتراخيص العمل من اجل السيطرة على اعداد الوافدين الى بريطانيا مشيرة الى "ان الانسحاب من السوق الموحدة سيمكن الحكومة البريطانية من التحكم بدخول مواطني الاتحاد الاوروبي اليها".  واقترحت الدراسة السماح لهؤلاء بدخول بريطانيا دون تأشيرة إلا إذا كانوا يريدون العمل.  وفي هذه الحالة يمنح ترخيص العمل لذوي المهارات العالية والنادرة.  

وتقدر الدراسة ان هذه الاجراءات ستخفض صافي الهجرة من الاتحاد الاوروبي بنحو 100 الف مهاجر سنوياً.  

وكانت ماي رفضت باستمرار ان تستبعد البقاء في السوق الاوروبية الموحدة مصرة في الوقت نفسه على حق بريطانيا في ضبط حركة الأفراد.  

 

 

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بنصرف عن "الديلي تلغراف".  الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.telegraph.co.uk/news/2016/12/29/migrants-will-come-uk-entire-eu-populations-britain-stays-single/

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار