: آخر تحديث
خلال 24 ساعة من دعوة الملك سلمان

الحملة السعودية لإغاثة السوريين تجمع 143 مليون ريال

73
76
67

إيلاف من الرياض: أكد الدكتور عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري ستستمر لمدة 3 أيام، وحتى الآن تم جمع 143 مليون ريال، مشيرًا إلى أن المملكة دائمًا سباقة في مثل هذه الحملات الإنسانية التي تقدمها لشعوب العالم أجمع.
 
وقال الربيعة في تصريحات لقناة الإخبارية إن المساعدات العينية صعبة جدًا في نقلها من المملكة إلى سوريا ونسير مع التوجه العالمي باستخدام التبرعات النقدية.
 
وحول سرعة استجابة السعوديين في دعم الحملة، قال الربيعة:" عهدنا من الشعب السعودي المبادرة وسرعة الاستجابة لنداء خادم الحرمين  لمساندة الشعب السوري.
 
وبدأت في وقت سابق اليوم على القناة السعودية الأولى الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري الشقيق، التي أمر بتنظيمها الملك سلمان في جميع مناطق المملكة، وكان قد وجه بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة ، وأن يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية، وإيواء، واستقبال الجرحى وعلاجهم، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم. مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جداً.
 
وقد دشن العاهل السعودي الحملة بتبرع قدره ( 20 ) مليون ريال، كما تبرع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمبلغ ( 10 ) ملايين ريال، وتبرع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ ( 8 ) ملايين ريال.
 
وخصص لهذه الحملة حساب بنكي يمكن إيداع مبالغ التبرعات به، بهدف تيسير عملية التبرع على المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، وجاء هذا الحساب في البنك الأهلي برقم: (SA2310000020188888000100).
 
مساعدات إغاثية
وفي سياق متصل، وزع مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بلبنان المساعدات الإغاثية والمتمثلة بالكسوة الشتوية وأطقم الأواني المنزلية، بالإضافة إلى حقيبة العناية الشخصية على الأشقاء اللاجئين السوريين في جبل لبنان والمنية ودده الكوره، وذلك خلال المحطات الثامنة والعشرين ولغاية الحادية والثلاثين ليستفيد من هذه المساعدات الإغاثية 2225 أسرة سورية.
 
وأوضح مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية، أن الحملة الوطنية السعودية ومن خلال مكتبها في لبنان تسعى لايصال المساعدات الإغاثية لكافة الشرائح من الأشقاء اللاجئين السوريين، وخصوصاً الحالات الخاصة من ذوي الاعاقات والمفقودين والأيتام، والذين يعانون من الإصابات التي سببتها الحرب في سوريا، وكبار السن، والأرامل، والحالات الأكثر حاجة لمثل هذه المساعدات التي من شأنها أن تغطي الاحتياج الفعلي للشقيق السوري في مثل هذه الظروف.
 
إشادة دولية
وحول ردود الفعل العالمية للحملة السعودية، أشاد وزير التنمية والتعاون الدولي في الحكومة الألمانية جيرت مولر بحملة المساعدات التي أعلنها العاهل السعودي ، يوم أمس، عاداً الحملة بلسماً وطمأنينة للشعب السوري ورسالة إليهم بأنهم ليسوا وحدهم، مؤكدًا تقديم بلاده حوالي 15 مليون يورو مساعدات إنسانية طارئة لأهالي حلب.
 
وحث الوزير الألماني في تصريح صحفي من مقر الوزارة الألمانية في برلين، اليوم، المجتمع الدولي إلى ضرورة الاسراع في تقديم عمليات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى سكان حلب، مؤكداً الحاجة الملحة لتأمين المواد الغذائية والطبية وتأمين أطباء لمعالجة المصابين من سكان حلب واللاجئين منهم من برودة الشتاء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار