: آخر تحديث

اعتقال شخص في ألمانيا قد تكون له علاقة باعتداء برلين

80
81
75

برلين: اعلنت النيابة العامة الالمانية الاربعاء اعتقال تونسي في الاربعين من العمر يشتبه بعلاقته بانيس العامري مرتكب عملية الدهس بشاحنة في برلين في التاسع عشر من الشهر الحالي، والتي تبنى مسؤوليتها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت النيابة الفدرالية المتخصصة في شؤون الارهاب في بيان مقتضب ان "انيس العامري حفظ في مذكرة هاتفه المحمول رقم هذا المواطن التونسي البالغ الاربعين من العمر. وتوحي التحقيقات بانه قد تكون له علاقة بالاعتداء".

وتابع البيان "يبقى الانتظار للتأكد من ان هذه الشبهات ستتثبت خلال التحقيقات" مضيفا انه يجري العمل لتوقيف هذا الشخص قيد التحقيق. كما جرت عملية مداهمة لمنزل المشتبه به ومحله التجاري في السادس والعشرين من ديسمبر.

وكان انيس العامري (24 عاما) قتل الجمعة في ميلانو على ايدي عناصر من الشرطة الايطالية بعد ثلاثة ايام على فراره اثر ارتكابه الاعتداء بالشاحنة في برلين. ووصل الى ايطاليا عبر هولندا وفرنسا.

وتؤكد السلطات الالمانية ان هذا الشاب التونسي دهس حشدا امام سوق للميلاد في برلين ما ادى الى مقتل 11 شخصا. ويسعى المحققون الى معرفة ما اذا كان العامري قد استفاد من تعاون متواطئين معه. واعتقل ثلاثة من اقربائه السبت في تونس بينهم ابن شقيقه الذي قال إنه كان على اتصال بانيس العامري عبر تطبيق مشفر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار