: آخر تحديث
تنتمي ل بوليساريو وتشغل نائبة رئيس البرلمان الافريقي

المغرب يرحل صحراوية ويمنعها من المشاركة في ( كوب 22)

178
169
163

ايلاف المغرب من الرباط:  أفادت  مصادر إعلامية أن السلطات المغربية لم تسمح للصحراوية سويلمة بيروك  بالمشاركة في أشغال (كوب 22) الذي افتتح أشغاله اليوم بمدينة مراكش؛ بصفتها نائبة رئيس البرلمان الأفريقي.

وقال صحافي إسباني يعمل في القناة التلفزيونية "تيلي سور" بالاندلس ان بيروك رحلت  صباح يومه الاثنين على متن طائرة في اتجاه مدينة وهران الجزائرية، بعد ما أمضت الليلة في مطار مراكش ، وفق ما ذكرته مصادر جبهة البوليساريو . 

وأفادت ذات المصادر ان بيروك حضرت إلى مراكش بجواز سفر دبلوماسي، من دون ذكر السلطات التي منحتها ذات الجواز ، لتنضم إلى وفد الاتحاد الإفريقي المشارك في قمة  المناخ.

ولم تعلق الأمم المتحدة على القرار الذي اتخذته السلطات المغربية في حق  سويلمة بيروك  ،كما لا يعرف ما إذا كان الاتحاد الإفريقي ، قد أمد السلطات المغربية بقائمة الوفد الذي سيمثله ، تلافيا لإحراج من هذا القبيل ؛ ما يحمل على الاعتقاد أن  ضم الصحراوية إلى الوفد ربما قصد به استفزاز السلطات المغربية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار