: آخر تحديث
ضبطت بحوزته أكثر من 500 كيلوغرام من  المخدرات

قوات الجيش المغربي تعتقل ابن وزير في "البوليساريو"

257
285
236

إيلاف من الرباط: تمكنت عناصر من الجيش المغربي المرابطة بالحزام الأمني في الصحراء، وتحديدًا على بعد 280 كيلومتراً من الجنوب الشرقي لمدينة بوجدور (جنوب)، من إجهاض محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات بعد إطلاق رصاصات تحذيرية، ما مكن من توقيف أربعة أشخاص، أحدهم نجل وزير في جبهة "البوليساريو" الانفصالية، وحجز ما يناهز 500 كيلوغرام من مخدر الحشيش معبأة في 20 حقيبة. 

وسلمت قوات الجيش المغربي الموقوفين الى رجال الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي باشرت، اليوم الخميس، بحثًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة بمدينة العيون ( كبرى مدن الصحراء)، وذلك على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات لها ارتباط بأشخاص ينحدرون من تندوف. 

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي أن التحريات الأمنية المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم ينحدرون من تندوف ولهم ارتباطات داخل جبهة البوليساريو، حيث يوجد من بينهم المسمى ماجيدي إيدا ابراهيم حميم، وهو ابن إيدا ابراهيم حميم، والي سابق لما يسمى "مخيم السمارة بتندوف/جنوب غربي الجزائر)، ووزير التنمية الحالي في حكومة " بوليساريو" . 

وأشار البيان ذاته إلى أنه تم وضع جميع الموقوفين، وكذا المحجوزات المضبوطة في إطار هذه القضية، رهن إشارة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعميق البحث في النازلة، وتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين، ورصد جميع الامتدادات والارتباطات الممكنة لهذه الشبكة الإجرامية.

وقالت الحكومة المغربية اليوم الخميس انها ستواصل "عمليات التطهير" ضد المهربين والجريمة في المنطقة، على الرغم من تحذيرات من جبهة البوليساريو من أن ذلك ينتهك اتفاق وقف اطلاق النار الذي توصلا اليه عام 1991.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار