: آخر تحديث
تخشى المخاطرة بسمعتها عبر التسرع بتسويق تكنولوجيا جديدة

السيارات الألمانية ستكون ذاتية القيادة خلال 5 أعوام

97
99
101

برلين: قال خبير كبير في الذكاء الاصطناعي ان سيارات المانيا ستقود نفسها بنفسها خلال السنوات الخمس المقبلة، واعلن مدير المركز الالماني لأبحاث الذكاء الاصطناعي فولفغانغ فالستر ان شركات صناعة السيارات الالمانية ستدخل قريباً سوق المركبات ذاتية القيادة التي تهيمن عليها حالياً شركات مثل شركة تيسلا الاميركية.  

واوضح فالستر في تصريح لوكالة الانباء الالمانية ان السيارات الالمانية الصنع ستُبرمج، بحيث تؤدي وظائف السائق الآلي الذكي التي لا تحتاج تدخلا بشريا إلا في مواقف معينة، ويعمل زهاء 500 عالم في المركز الالماني لأبحاث الذكاء الاصطناعي، الذي يعتبر بمثل هذا الجيش من الخبراء واحدا من اكبر معاهد البحث المتخصصة بالذكاء الاصطناعي في العالم، وتعاون المركز في السابق مع شركات فولكس فاغن وبي أم دبليو وغوغل.  

وقال رئيس المركز ان شركات السيارات الالمانية ستحتاج وقتا أطول بعض الشيء لانتاج سيارات ذاتية القيادة بالكامل، متوقعاً عشر سنوات على الأقل لحصول هذه السيارات على الموافقة الرسمية وقبول المواطنين.

واشار فالستر الى ان الأبحاث الالمانية في القيادة الذاتية للسيارات متقدمة مقارنة مع الدول الأخرى، ولكن السلطات المسؤولة عن اصدار التراخيص تكون في احيان كثيرة اكثر تشددا من نظيراتها الاميركية. 

تسويق تكنولوجيا جديدة 

كما ان الشركات الالمانية لا تريد المخاطرة بسمعتها من خلال التسرع في تسويق تكنولوجيا جديدة مثل السيارة ذاتية القيادة، لا سيما وانها تتصدر العناوين الرئيسة في وسائل الاعلام بسبب العيوب التي تُكتشف فيها بين حين وآخر، وكانت سيارة ذاتية القيادة من انتاج تيسلا اصطدمت بمؤخرة حافلة سياحية على احد الطرق السريعة في شمال المانيا.  

وذكرت مجلة دير شبيغل بعد فترة قصيرة على الحادث ان تقريراً داخلياً اعدته وزارة النقل الالمانية وجد ان تكنولوجيا القيادة الذاتية في سيارة تيسلا "خطر كبير على حركة السير”، وشهدت ولاية فلوريدا الاميركية في مايو الماضي وقوع اول حادث اسفر عن وفاة عندما اصطدمت سيارة ذاتية القيادة من تيسلا بمقطورة شاحنة بيضاء.

وطالبت منظمات لحماية المستهلك بتوقف تيسلا التي أسسها الملياردير الاميركي ذو الاصول الجنوب افريقية ايلون ماسك عن اطلاق سياراتها ذاتية القيادة في الشوارع الى ان تضمن سلامة التكنولوجيا بصورة تامة، وتختبر المانيا تكنولوجيتها للقيادة الذاتية منذ فترة وخصصت مقطعاً من احد الطرق السريعة في ولاية بافاريا لتشغيل سيارات ذاتية القيادة بالكامل عليه.  

أعدت ايلاف المادة عن موقع لوكال الاخباري

المادة الأصل هنا

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار