: آخر تحديث
بنعبدالله يحتج على ملصقات انتخابية قرب مكتب التصويت

زعماء أحزاب مغربية يدلون بأصواتهم في الانتخابات

56
58
54

الرباط: أدلى بعض زعماء الأحزاب السياسية المغربية بأصواتهم في الساعات الأولى لانطلاق التصويت حيث قام إدريس لشكر، الامين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالتصويت بأحد المكاتب في العاصمة الرباط.

ودعا لشكر المواطنات والمواطنين المغاربة إلى الإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، قائلا: "أدعو المواطنين أن يقوموا بواجبهم الوطني، وأن يبذلوا مجهودا، حتى المرضى منهم، لأن المحطة الانتخابية الراهنة حاسمة".

من جهته ،أدلى إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي، بصوته رفقة زوجته الحقوقية فتيحة ظريف وذلك في مكتب التصويت بمدرسة جبران خليل جبران بحي السويسي بالعاصمة المغربية الرباط.

الياس العماري يدلي بصوته 

 

بدوره ، قام نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي بالتعبير عن صوته بمكتب التصويت بمقاطعة اليوسفية في الرباط .

بنعبد الله احتج بعد نزوله من سيارته في مركز التصويت،  على ملصقات لحزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال التي ظلت معلقة بأحد أعمدة الكهرباء بالقرب من إحدى الاعداديات، معتبرا ذلك مخالفاً للقانون لأن الاستحقاقات دخلت فترة الصمت الانتخابي.مبرزاً أن هذه الانتخابات ترتبط بمصير وقدر المغاربة، فيما أوضح أن هناك إقبالا على مكاتب التصويت مع ساعات الصباح.

نبيل بن عبد الله يدلي بصوته 

 

واجب وطني

من جانبها ، صوتت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ووكيلة اللائحة الوطنية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، بمركز ثانوية الوفاء الإعدادية بحي سيدي بليوط، بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء وسط حضور إعلامي مكثف.

منيب قالت بعد ادلائها بصوتها انها أدت واجبها الوطني، باعتباره عملية مهمة في العملية الانتخابية وبناء الديمقراطية، فيما دعت المواطنين للإقبال على التصويت اليوم الجمعة، لإبداء رأيهم والتعبير عن خياراتها لصالح البلاد.

بدوره ، أدلى عبد الاله بن كيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية حوالي الحادية عشرة والنصف صباحا بصوته بالقرب من منزله في حي الليمون بالعاصمة الرباط، وسط حراسة أمنية مشددة وحضور إعلامي كبير، خصوصا القنوات الأجنبية المعتمدة والوكالات.

عبد الاله ابن كيران يدلي بصوته 

 

تفاؤل

وأدلى صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بحي أنفا وسط الدار البيضاء، بصوته وسط أجواء عادية واهتمام إعلامي ملحوظ.

وبدت على مزوار علامات التفاؤل خاصة انه قاد حملة انتخابية وصفت بالايجابية، ركز فيها على زيارات للمناطق القروية نظرا لتجاوب المواطنين مع برنامج حزبه الانتخابي، والاستقبالات الحارة التي خصصت له.  

وعقب ادلائه بصوته قال مزوار إن عملية التصويت تمر في أجواء عادية، مضيفا أن المطلوب في هذا اليوم الانتخابي هو الحفاظ على هذا المسار وسط احترام للضوابط.

يذكر ان مزوار قاد حملة انتخابية نظيفة، قدم خلالها حصيلة عمل وزراء حزبه في الحكومة السابقة وتصوراته الخاصة لأولويات الحكومة المقبلة.

ويتطلع المغاربة من خلال هذه الانتخابات الى انتظارات كثيرة من البرلمان والحكومة المقبلين في الرقي بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمغاربة.

صلاح الدين مزوار يدلي بصوته في الدار البيضاء 

 

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بلد الاستقرار
مغربي - GMT الجمعة 07 أكتوبر 2016 04:46
أتمنى لبلدي دوام الاستقرار


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار