: آخر تحديث
كشفت عن صاروخ ذو الفقار وعروض برية وجوية وبحرية

إيران تستعرض القوة في ذكرى حربها مع العراق

103
121
96

نفذت إيران اليوم الأربعاء العديد من استعراضات القوة في البر والبحر والجو، بمشاركة قوات الجيش والحرس الثوري وقوى الأمن الداخلي. 

إيلاف من طهران: خلال الاستعراضات التي تتزامن مع اليوم الأول مما يسمى أسبوع الدفاع المقدس، وهو ذكرى الحرب العراقية ـ الإيرانية العام 1980 ـ 1988، تم الكشف بشكل رسمي عن صاروخ "ذوالفقار"، باعتباره أحدث صواريخ إيران بعيدة المدى المحلية الصنع، خلال الاستعراض في ميناء بندر عباس.

يعتبر صاروخ "ذوالفقار" أحد أدق الصواريخ الإيرانية المصنعة محليًا، حيث إلتحق للتو بالصواريخ البالستية بعيدة المدى الإيرانية الأخرى. وبإمكان الصاروخ، حسب الإعلام الإيراني، بفضل إمتلاكه رأسًا حربية انشطارية إصابة الأهداف المتفرقة على الأرض ومدارج المطارات وغيرها بشكل دقيق.

بالتزامن مع إنطلاق العرض العسكري الكبير للسفن وغواصات الجيش الإيراني والحرس الثوري في مياه الخليج، حلّقت طائرات عدة تابعة للجيش.

من ضمن المقاتلات التي حلّقت خلال الاستعراض "إف 14" و"فانتوم 4" تابعة للجيش، وأخرى سوخوي "ُSU-22" (فيتر) تابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري.

حلّقت أيضًا مروحيات من طراز RH-53D (سي. ستاليون) وSH-3D (سي.كينغ) وAB-212 ومروحيات "ميل 17" التابعة للقوة البحرية للحرس وطائرات الدورية البحرية "فوكر 27" وطائرات تدريب EMB312 "توكانو" تابعة للحرس.

شاركت في المراسم أيضًا نحو 100 قطعة بحرية (سطحية وتحت السطح) من القوة البحرية للجيش و300 من الزوارق السريعة والقاذفة للصواريخ التابعة للقوة البحرية للحرس. كما استعرضت مختلف أنواع الطوافات البرمائية (هوفركرافت) التابعة للقوة البحرية للجيش. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار