: آخر تحديث
أكد أنّ الاتحاد الاوروبي ولندن شريكان لا غنى عنهما

أوباما: نحترم قرار البريطانيين

146
133
125

سان فرانسيسكو: أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان واشنطن تحترم قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الاوروبي مؤكدا ان بريطانيا والاتحاد الاوروبي يبقيان "شريكين لا غنى عنهما" بالنسبة الى الولايات المتحدة.

وقال اوباما في بيان مقتضب "نحترم قرارهم" علما انه دعم في العلن بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي. واضاف ان الاتحاد وبريطانيا "شريكان لا غنى عنهما" للولايات المتحدة وان العلاقة الخاصة مع لندن ستستمر.

وأكد من جانب آخر ان وجود بريطانيا ضمن حلف شمال الاطلسي "يبقى حجر الزاوية" للسياسة الخارجية الاميركية.

وبعدما شدد على العلاقة المهمة بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، اكد على الدور الذي لعبه الاتحاد "في تشجيع الاستقرار وتحريك النمو الاقتصادي ونشر القيم والعقيدة الديموقراطية عبر انحاء القارة وابعد من ذلك ايضا".

وفي نهاية ابريل في لندن، اتخذ اوباما موقفا واضحا في معركة الاستفتاء عبر دعوته الى بقاء حليفته بريطانيا في الاتحاد الاوروبي محذرا من عواقب خروجها من التكتل.

وقال آنذاك "ان الاتحاد الاوروبي لا يضعف النفوذ البريطاني وانما يزيده" مضيفا ان بريطانيا "ستخسر نفوذها العالمي" اذا قررت المغادرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار